الإثنين 24 يونيو 2024

وزير الكهرباء: تركيب 10.5 مليون عداد مسبوق الدفع.. والتطوير يستغرق 5 أعوام (خاص)

الدكتور محمد شاكر وزير الكهرباء

أخبار19-8-2021 | 16:01

محمد فتحي

قال الدكتور محمد شاكر وزير الكهرباء والطاقة المتجددة، إن الوزارة مستمرة في خطة تطوير المهمات الكهربائية بكل المحافظات، لافتا إلى أن الخطة التي وضعتها الوزارة للتطوير، تستغرق 5 أعوام.

وأضاف وزير الكهرباء والطاقة خلال تصريحات خاصة لـ«دار الهلال»، أن الوزارة انتهت بالفعل من تركيب عدد 10 ملايين و500 ألف عداد مسبوق الدفع حتى الآن في كل محافظات الجمهورية، بالإضافة إلى تركيب 250 ألف عدادًا كوديًا للمباني السكنية المخالفة لعدم سرقة التيار الكهربائي، مؤكدًا أن الوزارة تقوم في الوقت الحالي بتغيير كافة العدادات القديمة المتواجدة في المنازل واستبدالها بعدادات سمارت أو مسبوقة الدفع، المزودة بأحدث الإلكترونيات والتي يمكن شحنها من خلال فيزا عن طريق الموبايل.

وأشار إلى أن الوزارة قامت بالفعل تركيب عدادات مسبوقة الدفع وسمارت في منازل كبار المسؤولين في مصر، منهم المهندس شريف إسماعيل رئيس الوزراء السابق، والدكتور مصطفى مدبولي رئيس الوزراء الحالي، وهذا يدل على أن المرحلة المقبلة سوف يتم استبدال كافة العدادات القديمة، مؤكدًا أنه قام بتركيب عداد في منزله الخاص يسمى «سمارت»، وهو عداد يعلم المعلومة ويقوم بقراءتها من مركز قراءة العداد ويرسل الفاتورة التي يمكن دفعها من خلال الفيزا كارت الخاصة به.

وفي وقت سابق، قال الدكتور محمد شاكر وزير الكهرباء والطاقة، إن الوزارة أعلنت أسعار الكهرباء لمدة 5 أعوام قادمة، في مؤتمر صحفي عقد نهاية العام الماضي، لافتا إلى أن الأسعار معلنة ومنشورة في الوقائع المصرية.

وأضاف وزير الكهرباء في تصريح خاص لـ«دار الهلال»، أن وزارة الكهرباء، هي الوحيدة التي أعلنت أسعار منتجها على مدار 5 أعوام مقبلة، وتم نشرها في كل وسائل الإعلام المقروءة والمسموعة، لافتا إلى أن الوزارة لا تفاجئ المواطنين بالأسعار، نظرا لأنها وزعتها على وسائل الإعلام. (التفاصيل من هنا)

اقرأ ايضًا:

لتجنب الفواتير الخاطئة وأعطال الكهرباء.. 4 طرق للتواصل مع وزارة الكهرباء والتقدم بشكوى

أهمها ضبط التكييف على 24.. 3 نصائح من الكهرباء لتقليل سعر فاتورة الاستهلاك