الثلاثاء 21 مايو 2024

«الهيئة الإنجيلية» ترعى مبادرة للتعايش السلمي بين شباب المحافظات

مبادرة شباب واعي جدا

دين ودنيا19-8-2021 | 20:55

دعاء عبد الرازق

نظم مجموعة من شباب المجتمع المدني المتدربين في قطاع بناء السلام، من ثلاث محافظات؛ الإسكندرية والقاهرة والقليوبية مبادرة بعنوان «شباب واعي جدا» على مدار ثلاثة أيام، تحت رعاية الهيئة القبطية الإنجيلية.

وتهدف المبادرة إلى نشر قيمة السلام والتعايش المشترك بين الشباب فى مصر بمختلف الأعمار والسكن والدين أيضاً فلقد ضمت المبادرة مجموعة من شباب المدارس في مختلف المراحل الدراسية، بعضهم من الكنيسة الإنجيلية في الهجانة بالقاهرة والبعض الآخر من مسجد نور الإسلام في القليوبية. 

وبدأت المبادرة نشاطها في أول يومين في أحد الحدائق العامة للترفيه عن الشباب وايضًا لممارسة الأنشطة والألعاب التربوية والتعليمية المختلفة، بالإضافة إلى تقسيمهم إلى مجموعات ومناقشتهم في عدد من الموضوعات المتعلقة بتعزيز قيمة السلام ومنها؛ أنماط الشخصيات المختلفة والإختلافات وقبول الآخر والتوجه الإيجابى وطرق التفكير الإبتكاري.

وذلك بهدف إنعكاس هذه القيم على سلوكهم ومن ثم اتجاهاتهم فى المستقبل، كما تم توزيع هدايا للأطفال الفائزين في المسابقات المختلفة فيما بينهم.

أما اليوم الثالث للمبادرة فتضمن الزيارات الميدانية لعدد من الأماكن التاريخية والدينية في مدينة القاهرة، بهدف تعزيز قيمة الإنتماء الوطني وتجنب الإختلاف بين الشباب، فشملت الزيارة المتحف القومي للحضارة المصرية بما يتضمنه من الآثار الفرعونية والمقتنيات الخاصة لملوك مصر القدامى، وأيضاً زيارة قاعة الموميات الملكية.

كما زار الشباب منطقة مجمع الأديان بمصر القديمة والتي تضم كنائس مصر القديمة والمعبد اليهودي، بالإضافة إلى مسجد عمرو بن العاص وهو أول مسجد بُني في مصر وأفريقيا كلها.

والتقط الأطفال عدد من الصور الجماعية، وعبروا في النهاية عن سعادتهم بالزيارات الميدانية، وما أضافته لهم الورش الجماعية والأنشطة المختلفة من قيم مهمة وعلى رأسها قيمة السلام بين الجميع، وتعهدوا بنقل ما تعلموه لزملائهم.