الثلاثاء 14 مايو 2024

آخر أخبار مصر اليوم الخميس 19-8- 2021 بالفترة المسائية.. الخارجية تعزي جمهوريتىّ النيجر وبوركينا فاسو

جمهورية مصر العربية

تحقيقات19-8-2021 | 23:01

تنشر بوابة "دار الهلال" موجز آخر أخبار مصر اليوم الخميس 19-8- 2021، في الفترة المسائية، وتتضمن قرار جامعة الأزهر بمد فترة التسجيل لاختبارات القدرات بالكليات التي يتطلب القبول بها حتى يوم الخميس المقبل، وتعاقد الهيئة العامة للسلع التموينية نيابة عن وزارة التموين والتجارة الداخلية مساء اليوم على شراء 10 آلاف طن زيت خام صب عباد مستورد.


أخبار مصر اليوم
وجاء من بين أخبار مصر اليوم، إعلان وزارة الخارجية في بيان عن إدانتها للهجومين على المنطقتين الحدوديتين بين البلدين.

وقالت الخارجية في بيانها: "تعرب جمهورية مصر العربية عن خالص تعازيها وصادق مواساتها لجمهورية النيجر وجمهورية بوركينا فاسو الشقيقتين جرّاء الهجمومين اللذين شهدتهما المنطقتين الواقعتين على جانبي الحدود بين البلديّن، وأوديا بحياة العشرات من الأبرياء".

 

وأشار البيان إلى كما أن جمهورية مصر العربية تؤكّد على وقوفها جنباً إلى جنب بجوار حكومتي وشعبي النيجر وبوركينا فاسو الشقيقتين في هذا الظرف الأليم، مشددةً على تضامنها مع النيجر وبوركينا فاسو وإدانتها لكافة أشكال العنف والتطرف والإرهاب.

أخبار مصر الآن
ومن أخبار مصر الآن، تعاقد الهيئة العامة للسلع التموينية نيابة عن وزارة التموين والتجارة الداخلية مساء اليوم على شراء 10 آلاف طن زيت خام صب عباد مستورد بالدولار والوصول في الفترة من 5 إلى 25 اكتوبر 2021.

 

وأوضحت الهيئة في بيان لها إن ذلك يأتى في إطار استراتيجتها لتكوين احتياطي استراتيجي من السلع الأساسية.

 

من جانب آخر، أعلنت الهيئة عن إلغاء مناقصة محدودة لتوريد زيت خام محلي بالجنيه المصري لصالح الشركة القابضة للصناعات الغذائية.

 

وكان وزير التموين والتجارة الداخلية الدكتور علي المصيلحي قد صرح في وقت سابق بأن الاحتياطي الاستراتيجي من السلع الأساسية آمن واحتياطي الزيت يتجاوز 6شهور.

أهم أخبار مصر اليوم
ومن أهم أخبار مصر اليوم، استقبال وزير المالية والتخطيط الاقتصادي الموريشي، رينجانادين باباياشي، السفيرة الدكتورة علياء سمير برهان، سفيرة مصر لدى موريشيوس‬، وذلك في إطار مواصلة سبل تطوير علاقات التعاون الثنائي بين البلدين الصديقين.

 

وأكدت السفيرة المصرية أهمية العمل على مضاعفة حجم التجارة بين البلديّن والاستفادة من كافة الأدوات المالية المتاحة التي تخدم حركة التجارة البينية بحكم مزايا آلية المتابعة لتجمع الكوميسا، وبما يدعم العلاقات الثنائية بين البلدين لا سيما على الصعيد الاستثماري والاقتصادي.
 
من جانبه، أعرب الوزير الموريشي عن رغبة بلاده في استقبال استثمارات مصرية للاستفادة من الامتيازات التي تمنحها المنطقة الحرة في موريشيوس، وما تتمتع به بلاده من فرص كمركز مالي مستقر في منطقة المحيط الهندي.

 

وأكد على أهمية إقامة مشروعات مشتركة بين البلديّن في عدة قطاعات دعمًا لمجالات التعاون الثنائي بين الجانبين، فضلاً عن تيسير سُبل نفاذ الصادرات المصرية إلى السوق الموريشية.


آخر أخبار مصر حتى الآن
ومن آخر أخبار مصر حتى الآن، قرار جامعة الأزهر مد فترة التسجيل لاختبارات القدرات بالكليات التي يتطلب القبول بها حتى يوم الخميس المقبل، وذلك نظرا لإقبال الطالبات والطلاب الذين أنهوا مرحلة الثانوية، ومراعاة لظروف الطلاب في المناطق النائية.
 

وأوضحت الجامعة أنه على الطلاب الذين أنهوا اختبارات الثانوية والراغبين في الالتحاق بالكليات الآتية عليهم التسجيل على الرابط من هنا، علمًا بأن الرقم السري هو كود التنسيق الموجود باستمارة نجاح الطالب.

و أضافت أن الطالب يقوم ببدء عملية التسجيل لأداء اختبارات القدرات على الموقع وذلك باستخدام رقمه القومي ورقم الجلوس الخاص به، ثم يقوم الطالب باختيار نوع الاختبار، والكلية، وسيظهر له موعد التوجه للكلية.

إقرأ أيضًا:

اللواء حسن فلاح: تطوير الموانئ يدعم زيادة الدخل القومي​

أستاذ اقتصاديات نقل: التنمية الحقيقة تبدأ بتطوير الموانئ

«شاكر»: نجحنا في توليد الطاقة إلى ليبيا.. ونسعى للربط الكهربائي مع أوروبا

Dr.Radwa
Egypt Air