الخميس 23 مايو 2024

موجز أخبار التعليم في مصر اليوم الجمعة 20-8-2021.. 8 برامج دراسية جديدة بـ«ألسن عين شمس»

ألسن عين شمس

تحقيقات20-8-2021 | 11:37

إسراء خالد

تنشر بوابة «دار الهلال» موجزًا لأخبار التعليم في مصر اليوم الجمعة 20-8-2021، إذ جاء في أهم الأخبار العاجلة بقطاع التعليم، إعلان كلية الألسن بجامعة عين شمس، تدشينها 8 برامج للساعات المعتمدة، للعام الدراسي القادم 2021-2022، تحت رعاية رئيس الجامعة، بالإضافة إلى إقدام طالبة جامعية على الانتحار بالقفز من الطابق الخامس بمنطقة الشروق.

 أخبار التعليم اليوم

ومن أهم أخبار التعليم اليوم، إعلان كلية الألسن بجامعة عين شمس، تدشينها 8 برامج للساعات المعتمدة، للعام الدراسي القادم 2021-2022، تحت رعاية الدكتور محمود المتيني، رئيس الجامعة، الدكتور عبد الفتاح سعود، نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب، الدكتورة سلوى رشاد، عميد الكلية، وإشراف الدكتور ناصر عبد العال، وكيل الكلية لشئون التعليم والطلاب.

وأوضحت الدكتورة سلوى رشاد، عميد الكلية، أن إدارة الجامعة قامت بتوفير كافة الإمكانيات اللازمة للإستعدادات المتعلقة بتطوير البنية التحتية للكلية وافتتاح قاعات جديدة مزودة بأحدث التقنيات الرقمية العالمية و ذلك لاستقبال الدفعات الجديدة من طلاب الثانوية العامة والشهادات المعادلة بثمان برامج للساعات المعتمدة.

أخبار وزارة التربية والتعليم 

وتضمنت أخبار وزارة التربية والتعليم، إعلان السيد عطا، رئيس قطاع التعليم بوزارة التعليم العالى والبحث العلمي والمشرف العام على مكتب التنسيق، صباح اليوم الجمعة، أن عدد المتقدمين لاختبارات القدرات وصل حتى الآن إلى 175 ألف طالب وطالبة على موقع التنسيق الإلكتروني  www.tansik.egypt.gov.eg للعام الجامعى الجديد 2021– 2022.

وأضاف رئيس قطاع التعليم بالوزارة إلى أن موقع التنسيق الإلكتروني مستمر في استقبال رغبات الطلاب لإجراء اختبارات القدرات، ويستمر حتى يوم الإثنين الموافق 23/8/2021، مشيراً إلى أن الموقع متاح للطلاب خلال الـ24 ساعة، بالإضافة إلى معامل الحاسب الآلي بالجامعات.

 أهم أخبار التربية والتعليم

ومن بين أهم أخبار التربية والتعليم، إقدام طالبة جامعية على الانتحار بالقفز من الطابق الخامس بمنطقة الشروق، إذ تلقى قسم شرطة الشروق بلاغًا من الأهالي بسقوط فتاة من علو بأحد الشوارع، وعلى الفور انتقلت أجهزة الأمن، وتبين سقوط ا ع، 20 سنة، مصابة بكسور متعددة بجميع أنحاء الجسم، وتم نقلها للمستشفى ولكنها لفظت أنفاسها الأخيرة بداخلها.

وبعمل التحريات تبين أن المتوفاة طالبة بكلية الحقوق بإحدى الجامعات، وجار سؤال أسرتها للوقوف على ملابسات الواقعة، وتم تحرير محضر بالواقعة وأخطرت النيابة العامة للتحقيق.

اقرأ أيضًا:

لطلاب الثانوية العامة.. مؤشرات تنسيق الكليات 2021-2022

قبل انطلاق تنسيق المرحلة الأولى.. أوراق يجب تحضيرها استعدادًا للتقديم بالكليات

تنسيق الجامعات 2021.. نصائح مهمة عند تسجيل رغبات المرحلة الأولى

موعد تظلمات نتيجة الثانوية العامة 2021