الأحد 28 ابريل 2024

أخبار عاجلة في مصر اليوم الجمعة.. الصحة تحدد مواعيد العمل بمراكز تجميع البلازما

تجميع البلازما

تحقيقات20-8-2021 | 15:45

إسراء خالد

تنشر بوابة «دار الهلال» موجزًا لأهم الأخبار العاجلة اليوم في مصر، الجمعة 20-8-2021، والذي جاء فيه مجموعة من الأخبار الهامة من بينها، استقبال الدكتورة هالة زايد وزيرة الصحة والسكان، اللواء سامح العكاري، المدير التنفيذي لمجمع الإصدارات المؤمنة والذكية، بديوان عام الوزارة، لبحث ربط مشروعات وخدمات الوزارة المختلفة، بالمجمع ضمن خطة الدولة للتحول الرقمي.

 أخبار مصر العاجلة اليوم

ومن أخبار مصر العاجلة اليوم، تنظيم معهد بحوث وقاية النباتات ندوة تحت عنوان «كيف تحقق أعلى استفادة من منحلك»، والتي أقيمت بمحافظة الدقهلية، وذلك بالتعاون مع مديرية الزراعة بالدقهلية.

وذكرت وزارة الزراعة - في بيان اليوم الجمعة - أن ذلك يأتي في إطار توجيهات السيد القصير، وزير الزراعة واستصلاح الأراضي بتنمية صناعة النحل، وتوفير كامل الدعم الفني لهذا القطاع الهام، وبرعاية الدكتور محمد سليمان رئيس مركز البحوث الزراعية.

أخبار عاجلة الآن

ومن بين ما ورد من أخبار عاجلة الآن، استقبال الدكتورة هالة زايد وزيرة الصحة والسكان، أمس الخميس، اللواء سامح العكاري، المدير التنفيذي لمجمع الإصدارات المؤمنة والذكية، بديوان عام الوزارة، لبحث ربط مشروعات وخدمات الوزارة المختلفة، بالمجمع ضمن خطة الدولة للتحول الرقمي لتسهيل تقديم الخدمات للمواطنين، وفقًا لتوجيهات الرئيس عبدالفتاح السيسي رئيس الجمهورية.

وأشار الدكتور خالد مجاهد مساعد وزيرة الصحة والسكان، إلى أن الوزيرة استعرضت عدد من أنشطة ومشروعات الوزارة لدمجها ضمن مجمع الإصدارات المؤمنة والذكية وتشمل المنظومة المميكنة للقاحات ومنها لقاحات فيروس كورونا لضمان تسجيل وتلقي اللقاح لكافة المواطنين، بالإضافة إلى ميكنة منظومة التطعيمات الأساسية للأطفال وربطها بشهادات الميلاد والوفاة.

أهم الأخبار العاجلة في مصر اليوم

وتضمنت أهم الأخبار العاجلة في مصر اليوم، إعلان وزارة الصحة والسكان عن مواعيد العمل المقررة لمراكز تجميع البلازما، في إطار مبادرة رئيس الجمهورية للتصنيع والاكتفاء الذاتي من مشتقات البلازما، حيث يجرى استقبال المتبرعين بـ6 مراكز لتجميع البلازما موزعة على 5 محافظات على مستوى مصر.

وأوضحت الوزارة فى منشور عبر صفحتها الرسمية على "فيسبوك" أن المراكز تفتح أبوابها لاستقبال المتبرعين بدءًا من الساعة 8 صباحًا حتى 10 مساءًا، والحجز بأسبقية الحضور.

آخر الأخبار العاجلة في مصر اليوم

وتضمنت آخر الأخبار العاجلة في مصر اليوم، إصدار الهيئة العامة للرعاية الصحية، اليوم، نشرتها الإخبارية الدورية «رعاية نيوز»، والتي تتضمن إنجازات الهيئة، وفعالياتها، وأنشطتها على المستويين المحلي والدولي، وكذلك فعاليات، وأنشطة إداراتها، وفروعها، ومنشآتها الصحية المختلفة بالمحافظات.

واستهلت النشرة باجتماع الدكتور أحمد السبكي، رئيس مجلس إدارة الهيئة العامة للرعاية الصحية، مع قيادات الرعاية الطبية والعلاجية الجُدد بالهيئة، والذي أكد خلاله على وضع استراتيجية عمل موحدة لكافة المنشآت الصحية التابعة للهيئة بمختلف محافظات تطبيق منظومة التأمين الصحي الشامل الجديد، تستهدف الوصول إلى أعلى مستويات الجودة، والتميز في الخدمة الطبية المقدمة بما يتماشى مع معايير الجودة العالمية.

أقرأ أيضًا:

آخر أخبار مصر اليوم الجمعة فترة الظهيرة.. مصر تشارك في مؤتمر «ميثاق مجموعة العشرين مع أفريقيا» ببرلين
موجز أخبار التعليم في مصر اليوم الجمعة فترة الظهيرة.. كليات المرحلة الأولى بـ تنسيق الجامعات 2021

Dr.Randa
Dr.Radwa