الأربعاء 22 مايو 2024

المخرج وليد شحاتة: أحمد سلامة يفتتح الدورة الأولى لمهرجان مستقبل مسرح

أحمد سلامة

ثقافة20-8-2021 | 20:07

همت مصطفى

يواصل مهرجان "مستقبل المسرح" بمركزشباب الزاوية الحمراء، الاستعدادات والتجهيزات لإطلاق فعاليات دورته الأولى، والمقرر تنظيمها في الفترة من 9 سبتمبر حتى 17 سبتمبر القادم، وذلك بمشاركة العديد من الفرق المسرحية بمسرح الهواة.

وقال المخرج المسرحي وليد شحاتة مدير ومؤسس المهرجان، في تصريحات خاصة لبوابة "دار الهلال"، إنه سوف يتم تكريم العديد من رموز الفن  فى مجال التلفزيون والسينما والمسرح المصري، بالدورة الأولى من مهرجان "مستقبل المسرح"، كما يكرم المهرجان العديد من الفنانين الذين أثروا الحياة الفنية في رحلة مسرح الهواة المصري بأيام وليال المهرجان المتتالية، ومن بين هؤلاء يكرم المهرجان الفنان أحمد سلامة بحفل افتتاح فعاليات الدورة الأولى.

وأكد "شحاتة"، أن أحمد سلامة يفتتح الدورة الأولى للمهرجان، وذلك دعمًا منه وتشجيعًا لمسرح الهواة والفرقة المتعددة في كل محافظات مصر، والتي تسعى دوما لتقديم تجاربها المتنوعة كخطوة مهمة في الحركة المسرحية المصرية، وتنشد جميعها انتشار الثقافة والفن في كل مكان بمصر.

فيما تابع وليد شحاتة، أن العمل يجري في الفترة الحالية على قدم وساق بلجان المهرجان المختلفة منها لجنة الإعلام والنشرة ولجنة التجهيزات، لجنة الاستقبال، وسوف تحيي حفل الافتتاح  فرقة القاهرة للفنون الشعبية، وسوف تقدم ورش ومحاضرات فنية وثقافية بعد تقديم كل عرض بالمهرجان، وذلك عن مجالات وفنون المسرح ويقدمها كبار الأساتذة المسرحيين والأكاديمين، وسوف يقدم المهرجان نشرة إلكترونية يومية على الصفحة الرئيسية للمهرجان على موقع التواصل الاجتماعي (facebook).

وأكد وليد أنه سوف سيتم بث العروض المشاركة بالمهرجان يوميا بث مباشر لجمهور مواقع التواصل الاجتماعي.

الجدير بالذكر أن الدورة الأولى والتأسيسية للمهرجان تنطلق بمشاركة 13عرضًا مسرحيًا من مختلف الفرق المسرحية المستقلة من العديد من محافظات مصر، وتقدم عروض المهرجان في سبع ليال متتالية.

ويهدف مهرجان مستقبل المسرح إلى دعم مسرح الهواة، وخلق جيل جديد من المخرجين والمبدعين والمسرحيين في مختلف تخصصات ومفردات العرض المسرحي من مسرحي الهواة،  والدورة الأولى للمهرجان مهداة إلى الشاعرة أماني رياض، وكيل أول وزارة الشباب والرياضة سابقًا.