السبت 21 سبتمبر 2024

دب عملاق يحتفل بعيد ميلاده.. ماذا فعل؟ (فيديو)

لقطة للدب أثناء الاحتفال

الهلال لايت 21-8-2021 | 16:19

ميادة عبد الناصر

بمجرد سماع كلمة عيد ميلاد، فإن الأذهان تستدعي فورا الأغنية الشهيرة "دبدوبة التخينة"، التي طالما تغنى بها الأطفال خاصة في هذه المناسبة، لكن هل تخيل أحدنا أنه يمكن أن يشاهد يوما ما "دبودوبة تخينة"، وهي تحتفل بعيد ميلادها؟!

رواد السوشيال ميديا، تداولوا مقطعا طريفا، يصور فيه أحد الأشخاص من روسيا، حفلا أقامه صديق له، في ذكرى مرور عام كامل على وجود دب عملاق معه، حيث وجده فى إحدى الغابات شريدا، فقرر رعايته، وبالفعل استطاع أن يستأنسه ويجعله يتعايش مع أفراد أسرته.

وفي الفيديو ظهر الدب ،وهو يلبس على رأسه زينة عيد الميلاد، ويلعب بالصفارة  التي أعطاها له صاحيه، وفي لحظة مثيرة ومضحكة، التهم الشموع بدلا من إطفائها، كما التهم أيضا البالونات التي ظلت تنفجر واحدة تلو الأخرى، وسط ضحكات الحضور جميعهم.

وحقق الفيديو آلاف المشاهدات، وتداوله الكثيرون من متابعى السوشيال ميديا، لطرافته وغرابته في الوقت نفسه، كما انهالت التعليقات الساخرة والضاحكة عليه، فتساءل أحدهم كيف استطاع صاحب الدب أن يقيم حفل عيد ميلاد له؟ وكيف جعله يعيش معهم دون خوف؟ وعلق آخر: "إنه أغرب حفل عيد ميلاد أراه في حياتي"، وقال ثالث: "لقد أكل الدب الشموع وترك الكعكة يا له من مشهد مضحك".

ومن المعروف عن الدببة البنيّة انتشارها ضئيل، وتواجه انقراضات محلية، مع ذلك مازالت تُصنف كغير مهددة بالانقراض، من قِبل اتحاد الحماية العالمي، وذلك بإجمالي أعدا يبلغ 200 ألف دب تقريبا. 

وتنتشر الدببة البنيّة في: روسيا، والولايات المتحدة، وألاسكا، وكندا، وجبال كربات، خصوصا في رومانيا وفنلندا،  وهي من الثلاثة أنواع الأكثر انتشارا من الدببة، بما في ذلك الدببة القطبية.