الثلاثاء 2 يوليو 2024

حبس المتهمين بسرقة مبالغ مالية من داخل صيدلية بمدينة نصر

حبس متهمين - أرشيفية

الجريمة21-8-2021 | 11:14

حسام زكريا

قررت جهات التحقيق، حبس المتهمين بسرقة مبالغ مالية من داخل صيدلية بمدينة نصر، 4 أيام على ذمة التحقيقات، وكلفت النيابة بسرعة إجراء التحريات حول الواقعة .

 

- تفاصيل الواقعة

 

تلقى قسم شرطة مدينة نصر أول بلاغا من صيدلى بصيدلية ، كائنة بدائرة القسم، باكتشافه سرقة مبلغ مالى من داخل مكتب خاص بالصيدلية محل عمله، بإجراء التحريات وجمع المعلومات تبين أن وراء ارتكاب الواقعة كل من (عامل بالصيدلية محل البلاغ ، عاطل، وعقب تقنين الإجراءات تم ضبطهما).

 

وبمواجهتهما أقر الأول بأنه نظراً لمروره بضائقة مالية وعلمه بوجود مبالغ مالية بالصيدلية محل عمله ، اختمر في ذهنه فكرة سرقتها بالاستعانة بالمتهم الثاني، وفى سبيل ذلك قام بتسليمه نسخة من مفتاح الصيدلية وتمكن الثاني من الدخول والاستيلاء على المبلغ المالي، ولاذا بالفرار، وبمواجهة المتهم الثاني بأقوال المتهم الأول أقر بها.

 

تم بإرشادهما ضبط المبلغ المالي المُستولى عليه بمسكن أحدهما، وباستدعاء المُبلغ اتهمهما بالسرقة، وتم اتخاذ الإجراءات القانونية.

 

عقوبة السرقة :

ونصت المادة 318 من قانون العقوبات على معاقبة السارق بمدة لا تتجاوز سنتين على السرقات التي لم تقترن بظرف من الظروف المشددة، كما يعاقب بالحبس مع الشغل 3 سنوات على السرقات التي يتوافر فيها ظرف من الظروف المشددة المنصوص عليه في المادة 317، ويجوز في حالة العودة تشديد العقوبة ووضع المتهم تحت مراقبة الشرطة مدة سنة على الأقل أو سنتين على الأكثر، وهي عقوبة تكميلية نصت عليها المادة 320 عقوبات، والحكم بالحبس فى جرائم السرقة أو الشروع فيها يكون مشمولًا بالنفاذ فورا ولو مع حصول استئنافه.