الأحد 28 ابريل 2024

مدحت شلبي ليس الأول.. إعلاميون وضعتهم السوشيال ميديا في قفص الاتهام (فيديو)

مدحت شلبي

تحقيقات21-8-2021 | 12:04

فوزية عبيد

تعاظم دور السوشيال ميديا خلال الفترة الأخيرة؛ فلم تعد مجرد وسيلة للتواصل بين الأفراد؛ بل أصبحت بمثابة سلطة خامسة تؤثر في صناعة الرأي العام، وتقود الكثير من الأشخاص إلى منصات المحاكمة.

وشهدت الساعات القليلة الماضية، جدلًا كبيرًا على مواقع التواصل الاجتماعي بسبب تطاول الإعلامي مدحت شلبي على جماهير النادي الأهلي ووصفها بـ"البلهاء"، ما دفع مجموعة قنوات "أون تايم سبورتس"، إلى إصدار قرار بإيقاف مدحت شلبي.

وترصد "دار الهلال"، في السطور التالية، أبرز الإعلاميين الذين تسببت السوشيال ميديا في إيقافهم:

إهانة تامر أمين لأهالي الصعيد 

شن رواد مواقع التواصل الاجتماعي خلال الفترة الماضية، هجومًا كبيرًا على الإعلامي تامر أمين بعد تصريحات المسيئة لأهالي الصعيد، بعدما قال إنهم ينجبون أطفالًا لكي ينفقوا عليهم ويرسلون بناتهم إلى القاهرة للخدمة في المنازل.

وبعدها بساعات، أصدر الدكتور طارق سعدة، نقيب الإعلاميين، قرارًا بإيقاف تامر أمين، عن ممارسة النشاط الإعلامي على أي وسيلة إعلامية، وإحالته للتحقيق.

ريهام سعيد والسمنة 

سادت حالة من الغضب على مواقع التواصل الاجتماعي بسبب إساءة ريهام سعيد للمرأة التي تعاني من السمنة؛ بعد وصفها لها بأنها عبء على الدولة وعلى أهلها، وتفقد جزءًا كبيرًا من أنوثتها ولا تجد من يتزوجها، وهو ما دفع نقابة الإعلاميين إلى إصدار قرار بإيقاف ريهام سعيد.

مدحت شلبي والإيحاءات الجنسية

انتفضت مواقع التواصل الاجتماعي، وشنت هجومًا كبيرًا، على الإعلامي مدحت شلبي بعد تعليقه على مباراة الزمالك وبيراميدز.

وقالت مدحت شلبي، تعليقًا عل هدف على جبر مدافع الزمالك في شباك بيراميدز: "هدف من العريس في الشباك العذراء، ولا بلاش العذراء نخلي العذراء ليوم الخميس".

وأصدر المجلس الأعلى للإعلام قرارًا بإيقاف مدحت شلبي، وفتح تحقيق عاجل معه.
 

 

 

Dr.Randa
Dr.Radwa