الأحد 23 يونيو 2024

مسلسلات الاجزاء سمة دراما 2017

1-2-2017 | 19:28

 

اصبحت تعدد اجزاء الاعمال الدرامية التليفزيونية ظاهرة تستحق الاهتمام خاصة بعد انتشارها عبر الفضائيات الخاصة .

حيث وجد المتجون ضالتهم بتعدد هذه الاجزاء لقنص اكثر من عصفور بحجر واحد  منها ثبات اجور النجوم فى الاجزاء المختلفة و استثمار حالة النجاح التى يحققها اول جزء و عدم تقيده بموسم درامى بعينه لعرض باق الاجزاء .

الغريب ان صناع الاعمال الدرامية يعلنون قبل بدء العمل عن وجود اجزاء اخرى له قبل ان يقرروا الانتاج و لعل اخر هذه الحالات مسلسل " الزئبق" الذى اعلن منتجه تصوير جزأين ، أحدهما سيعرض فى رمضان، والآخر بعده، كما استمر مسلسل "سلسال الدم" على وتيرة تعدد الأجزاء رغم نجاح التجربة مع المشاهدين، فبعد نجاح الثلاثة الأجزاء قرر المنتج وفريق العمل تصوير الجزء الرابع منه رغم الإعلان عن تصوير ثلاثة أجزاء فقط، حيث يتضمن الجزء الرابع فترة حكم الإخوان، ويبدأ العمل منذ ثورة 25 يناير، مرورا بحكم الإخوان، وعلمت "الهلال اليوم" أن هذا الجزء سيتم عرضه بداية شهر مارس المقبل.

مسلسل "سلسال الدم" من بطولة عبلة كامل ورياض الخولى ورانيا فريد شوقى وراندا البحيرى وأميرة هانى ومنة فضالى ومن تأليف مجدى صابر وإخراج مصطفى الشال.

كما أعلن المنتج ريمون مقار أنه سيصور أكثر من جزء من مسلسل "الأب الروحى" ليكون اطول مسلسل فى الدراما المصرية تصل حلقاته الى 300 حلقة على سته اجزاء ،وهو  بطولة محمود حميدة وسوسن بدر وعزت أبوعوف وميرهان حسين وأحمد فلوكس ومى سليم، ومن إخراج بيتر ميمى.

كما قرر فريق مسلسل "الجماعة" تصوير الجزء الثانى منه منتصف الشهر المقبل لعرضه فى عام 2017، بعد أن تم تأجيله أكثر من عام، العمل يتناول جزءا كبيرا من حياة الإخوان، وتظهر شخصيات، مثل الزعيم جمال عبدالناصر والرئيس الراحل محمد أنور السادات وسيد قطب وزينب الغزالى والهضيبى.

ومن المتوقع أن تكون للعمل أجزاء أخرى جارٍ تنفيذها لسبب مفاده أن الجزء الثانى من العمل غير كفيل لإبراز جزء كبير عن الجماعة فى جزء ثان فقط، المسلسل من بطولة إياد نصار وأحمد الفيشاوى وروبى وأحمد راتب وعبدالرحمن أبوزهرة، وتأليف وحيد حامد، وإخراج محمد ياسين.

من ناحية أخرى أعلنت الفنانة حنان شوقى أن هناك نية لتصوير الجزء السادس من مسلسل "ليالى الحلمية "من مضمون عصرى جديد، والمسلسل من بطولة إلهام شاهين وحنان شوقى ودرة وعبير منير.

وأعلن صناع مسلسل "حكايات بنات"، الذى نجح مع الجمهور عام 2012، أن العمل جارٍ تصوير جزأين آخرين منه، ولكن سيتم التغيير فى السيناريو ليناسب غياب البطلات عن المسلسل وإيجاد مبررات درامية قوية لاستكماله، "حكايات بنات" من بطولة حورية فرغلى ودينا الشربينى وصبا مبارك ومها أبوعوف ومى عمر.
فى الوقت نفسه يجهز فريق عمل مسلسل "هبة رجل الغراب  “ لعرض المسلسل رغم فشل الجزء الثالث، حيث إن الشركة صممت على تصوير الجزء الرابع منه، وربما يكون الأخير، كما قرر المخرج أحمد النحاس تصوير الجزء الثانى من مسلسل "وجع بنات"، وعرضه خلال أشهر.

كما قرر الفنان أشرف عبدالباقى تصوير الجزء الحادى عشر والثانى عشر من المسلسل الكوميدى "راجل وست ستات"، كما أن هناك مفاوضات جادة لعمل جزء ثانٍ من مسلسل "بنات سوبر مان"، ولكن لم يتم الإعلان حتى الآن.

ويبحث فريق مسلسل "حدائق الشيطان" عن إيجاد فرصة فى الأشهر المقبلة لتصوير الجزء الثانى منه.