الخميس 27 يونيو 2024

"الأوقاف" توزع 18 طن لحوم أضاحي على الأسر الأولى بالرعاية في 5 محافظات.. غدا

وزير الاوقاف

أخبار21-8-2021 | 17:23

دار الهلال

تبدأ وزارة الأوقاف غدا الأحد في توزيع 18 طنا من لحوم أضاحي الأوقاف على خمس محافظات (القاهرة، الدقهلية، دمياط، أسيوط، المنيا). 

وقالت وزارة الأوقاف - في بيان، اليوم السبت - إنه "في إطار الدور المجتمعي للوزارة ومن خلال مشروع صكوك أضاحي الأوقاف تقرر توزيع 18 طنا من لحوم المشروع على 5 محافظات، بواقع 4 أطنان لكل من محافظات (القاهرة، الدقهلية، أسيوط، المنيا) وطنين لمحافظة دمياط، وذلك للأسبوع الخامس من بدء مرحلة التوزيع".

وأوضحت الوزارة أن إجمالي ما تم توزيعه من لحوم الأضاحي حتى الآن 565 طنا من اللحوم بمحافظات (القاهرة، الجيزة، القليوبية، المنوفية، الإسكندرية، بني سويف، الفيوم، الشرقية، الغربية، المنيا، البحيرة، الإسماعيلية، أسيوط، سوهاج، قنا، الدقهلية، كفر الشيخ، دمياط، أسوان، شمال سيناء، الأقصر، جنوب سيناء، السويس، بورسعيد، البحر الأحمر، الوادي الجديد، مطروح).

وأكد البيان على عدة أمور، أهمها: التعامل بمنتهى الاحترام والإنسانية معهم، وأن الجميع في خدمة الأسر المستفيدة من المشروع، الذي يأتي في إطار الدور الاجتماعي للوزارة والذي تقوم به إلى جانب دورها الدعوي، لافتة إلى أن ما تقوم به تجاه الأسر الأولى بالرعاية هو واجب وليس منة من أحد، بل الفضل كله لله عز وجل.. وشدد على عدم تصوير أحد عند التوزيع، وأهمية تفعيل الإجراءات الاحترازية ومراعاة ضوابط التباعد وعدم التزاحم عند عملية التوزيع.

جدير بالذكر أن وزير الأوقاف الدكتور محمد مختار جمعة، أكد أن المشروع يعد أحد الروافد الاجتماعية التي تقوم بها الوزارة، منوها بأن المشروع هذا العام حقق نقلة نوعية غير مسبوقة.