الجمعة 17 مايو 2024

شاهد.. سباق بطله "التوكتوك" ينتهى بحادث مأساوى في هذه الدولة

صورة من الفيديو

الهلال لايت 21-8-2021 | 20:34

ميادة عبد الناصر

السباقات من أكثر الأشياء التى تستقطب قطاع كبير من الشباب الذين يحرصون بشكل كبير على مشاهدتها أو القيام بها والمعروف فى هذا العالم هو السباق بين السيارات أو الدراجات أو الدراجات النارية ولكن فى الفيديو المرفق يظهر سباق من نوع مختلف والذى كان بطله هو "التوكتوك".

وقد حقق مقطع الفيديو آلاف المشاهدات وتداوله الكثيرون من متابعى السوشيال ميديا وذلك حيث بدأ الموضوع فى البداية طبيعيا  فيظهرفى  بداية الفيديو اثنين من التكاتك يتسابقان فى أحد الشوارع الهندية ومع زيادة السرعة بشكل جنونى اصطدم أحدهم بالرصيف لينقلب بشكل مأساوى ومروع لينتهى المقطع بشكل لم يكن يتوقعه صاحب فكرة السباق أو التصوير.

وقد تداوله الآلاف من رواد السوشيال ميديا الذين علقوا عليه الكثير من التعليقات والتى كانت معظمها منتقده فكرة القيام بمثل هذه السباقات فى الشوارع لما قد تسبب من مخاطر جسيمة سواء لسائقى المركبات بأنواعها أو للمارة العاديين فى الشارع فقال أحدهم ما هذا التهور والجنون لابد من وجود قانون رادع لمنع مثل هذه الأفعال وقال آخر ما الذى استفاده من قام بهذا السباق سوى أنه تعرض لحادثة ربما لن ينجو منها وعلق آخر متسائلا عن حالة السائق وما حدث له.

يعتبر التوكتوك هو تطور لمركبة الريكاشة اليابانية القديمة التي كان يجرها سائقها والتي كانت تجري علي عجلتين تطورت الريكاشه من آلة يجرها الإنسان إلى أخرى مزودة بترس وبدالين كالدراجة ثم الي تزويدها بمحرك حتى وصلت إلى الشكل المتعارف عليه حاليا.

من أول الشركات المنتجة للتوكتوك هي شركة باجاج الهندية، وهي نفس الشركة المنتجة للفيسبا التي انتشر استخدامها بصورة كبيرة في الثمانينيات. ثم بدأت شركات أخرى بتصنيع التوكتوك بالاخص في تايلاند وقد بدأ ظهور التوكتوك في البلاد العربية بكثرة مع دخول الالفية الثانية، على الرغم من إنتشار التوكتوك في الهند في أوائل الستينيات.