الأربعاء 8 مايو 2024

وزير الرياضة يودع بعثة المنتخبات البارالمبية فى المطار قبل السفر الى طوكيو للمشاركة فى الدورة البارالمبية

البعثة المصرية

ملاعب الهلال21-8-2021 | 20:19

دار الهلال

حرص وزير الشباب والرياضة الدكتور خالد صبحي علي مأزرة البعثة المصرية المشاركة في دورة الالعاب البالمبية بالعاصمة اليابانية طوكيو.

وفي سياق متصل بنجاح دورة الالعاب البارلمبية قال رئيس اللجنة البارالمبية الدولية أندرو بارسونز اليوم السبت، بأن نجاح أولمبياد طوكيو لذوي الهمم يعتمد على ما إذا كان منظمو الألعاب قادرين على السيطرة على عدوى فيروس كورونا، حيث تواصل المدينة المضيفة تسجيل أرقام قياسية يومية لحالات كوفيد-19.

وقال بارسونز - وفق ما نقلته وكالة أنباء (كيودو) اليابانية: "إن المعايير الأخرى لقياس النجاح، مثل عدد الأرقام القياسية العالمية التي ستكسر وعدد الأشخاص الذين سيشاهدون أكبر حدث في العالم للرياضيين ذوي الهمم سيكونا أقل أهمية".

وأشار إلى أن المبدأ الأول لتنظيم هذه الألعاب هو سلامة ورفاهية الجميع، مضيفًا أن اللجنة البارالمبية الدولية ستبذل قصار جهدها لمنع انتشار العدوى داخل وخارج قرية الرياضيين باستخدام الدروس المستفادة من الأولمبياد التي اختتمت في وقت سابق من هذا الشهر.

الجدير بالذكر أن مصرتشارك في البارالمبياد بـ 49 لاعب ولاعبة، يمثلون ثمانية ألعاب مختلفة وهى رفع الأثقال، السباحة، تنس الطاولة، ألعاب القوي، الريشة الطائرة، كرة الطائرة جلوس، البارا تايكوندو، وكرة الهدف سيدات.

Egypt Air