الأربعاء 15 مايو 2024

7 وصفات لتطويل وتكثيف الرموش وإرشادات لتطبيقها

صورة معبرة عن الرموش الطويلة و الكثيفة

سيدتي21-8-2021 | 22:23

سعيدة حسن

الرموش الطويلة والكثيفة من مظاهر جمال المرأة، بل أنها تضفي جمالا إضافيا لعيون حواء، لكن مع مرور العمر؛تتعرض الرموش الجميلة للتساقط ،ويبهت لونها   فتلجأ الفتيات إلي الوصفات الطبيعية؛ من أجل الحفاظ علي جمالها رموشها.

في التقرير التالي؛ نعرض لأهم الوصفات الطبيعية، و الإرشادات الغذائية؛ التي تحافظ علي جمال الرموش و طولها و كثافتها و بريقها؛ كما تقدمها الدكتورة ولاء الحجاج؛ خبيرة التغذية العلاجية.

أولي هذه الوصفات هي وصفة الفازلين مع زيت السمسم

 وصفة زيت الخروع

وصفة كبسولات فيتامين "e"

وصفة عسل النحل مع زيت اللوز للعيون الحساسة

وصفة الشاي الأخضر

وصفة زيت الزيتون

وصفة جوز الهند

يتم تطبيق هذه الوصفات من خلال فرشاة مسكرة قديمة بعد تنظيفها من آثار المسكرة، أو يفضل قطعة من القطن صغيرة خفيفة ؛يتم غمسها في مكونات احد هذه الوصفات، لتمرير بها علي الرموش العلوية والموش من أسفل مع الحذر دخول الزيوت في العين، و إذا حدث يتم تنظيفا علي الفور.

عند تطبيق إحدى هذه الوصفات؛ من الضروري تنظيف الرموش؛ من خلال غسل الوجه بالغسول المناسب، وتنظيفها من آثار المكياج، ثم عمل كمادات بالشاي الأخضر؛حيث تقوم هذه الكمادات بدورمضادات الأكسدة ، وكذلك كمادات وقطع الثلج التي تحمي العين من الإلتهابات.

يشكو البعض عند تطبيق الزيوت لتطويل و تكثيف الرموش من التهابات داخل العين، لا سيما عند تطبيق زيت الخروع، لذا من الضروري مراعاة شراء الزيوت من مصدر موثوق فيه ، بحيث يتمتع الزيت بالجودة العالية، ويتميز بالطازجة و غير منتهي الصلاحية؛ لذا من الهام تجربته علي جلد اليد قبل الرموش؛ نظرا لحساسية العيون والرموش.

الرموس كأي عضو من أعضاء الإنسان؛ تتأثر بالغذاء الصحي؛ لذا بجانب هذه الوصفات؛ ينبغي الاهتمام بالغذاء الصحي؛ الذي يحتوي علي البروتين، و الفيتامينات، و المعادن؛ من الخضروات و الفاكهة؛ مع ضرورة شرب الماء بكثرة طوال النهار، و رش الوجه بالماء، و التدليك حول منطقة العين.

يفضل الاعتماد علي تطبيق عسل النحل و زيت اللوز الحلو للعيون الحساسة .

Dr.Radwa
Egypt Air