الأربعاء 15 مايو 2024

آخر أخبار مصر اليوم السبت فترة المساء.. حقيقة تعرض بعض البنوك لاختراق من "هاكرز"

بنك مصر

تحقيقات21-8-2021 | 23:14

إيمان مجدي

تقدم بوابة "دار الهلال" موجز أخر أخبار مصر اليوم السبت 21 -8- 2021، في فترة المساء، تضمنت تصريحات  محمد الأتربي، رئيس بنك مصر، بأن البنوك المصرية لم تتعرض لأي اختراق من هاكرز، وأن ما حدث هو خطأ من العميل، الذي منح الكود السري الخاصة به، لتشكيل عصابي.

أخبار مصر اليوم

ومن أخبار مصر اليوم، كرمت النقابة العامة لأطباء مصر الدكتور حسين أبو الغيط عميد كلية الطب بنين جامعة الأزهر بالقاهرة ومنحته لقب الطبيب المثالي على مستوى جمهورية مصر العربية، وذلك بسبب ما قدمه أبو الغيط من أعمال جليلة لصالح "رسالة الطب".

وأوضح بيان لجامعة الأزهر اليوم السبت أن عميد كلية طب بنين الأزهر بالقاهرة، من الشخصيات المتميزة إداريا بجانب تميزه في مجال جراحة العظام والعمود الفقري على مستوى العالم.

وأضاف البيان أن أبو الغيط تدرج في التعليم الأزهري، وكان من المتفوقين، وحصل على الدكتوراة في مجال جراحات العمود الفقري من ألمانيا وعاد إلى مصر، وعين مدرسا بقسم العظام بكلية الطب، ثم بعد عدة سنوات رقي إلى درجة أستاذ مساعد ثم حصل على الاستاذية وترقى في المناصب حتى تم تكليفه عميدا لكلية طب بنين الأزهر بالقاهرة، ومنذ ذلك التاريخ وحتى الآن شهدت كلية الطب نهضة في جميع الأقسام الأكاديمية والإكلينيكية، إضافة إلى جهود كبيرة قامت عليها كل من مستشفى الحسين الجامعي، ومستشفى سيد جلال الجامعي، خاصة في ظل جائحة كورونا.

أخبار مصر الآن

وتضمنت أخبار مصر الآن، قال محمد الأتربي، رئيس بنك مصر، إن البنوك المصرية لم تتعرض لأي اختراق من هاكرز، وأن ما حدث هو خطأ من العميل، الذي منح الكود السري الخاصة به، لتشكيل عصابي.

وحذر محمد الأتربي، رئيس بنك مصر، من استغلال التشكيلات العصابية من مكالمات تحديث البيانات للعملاء واستغلال عدم دراية العملاء بالحصول على الرقم السري من العميل والنصب عليهم.

وأضاف خلال تصريحاته، أن إحدى السيدات في سمالوط أخطأت وأعطت أحد أفراد التشكيل العصابي بياناتها السرية بعد إغرائها بجائزة، مشيرا إلى أن هذا الأمر تكرر مع أكثر من واقعة، بما يقرب من 13 واقعة، وتم سحب 2 مليون و700 ألف جنيه مصري.

أهم أخبار مصر اليوم

ومن أهم أخبار مصر اليوم،  تفقد وفد من مختلف التخصصات برئاسة الطيار حسن منير، مساعد رئيس مجلس إدارة الشركة القابضة لمصر للطيران، مطار برنيس الدولي؛ من أجل الوقوف على اختيار المواقع اللوجستية وأماكن التشغيل وتواجد فرق العمل المختلفة بالمطار استعدادا لبدء التشغيل الفعلي وتسيير رحلات منتظمة لمصر للطيران من وإلى المطار.

كما استهدفت زيارة الوفد، اليوم السبت، تحديد مواقع عمل كل من الخدمات الأرضية والجوية وهناجر ومواقع الصيانة وكاونترات شركة مصر للطيران للخطوط الجوية ومواقع عمل إدارات العلاقات العامة والمحطة وغيرها من المكاتب الإدارية التي تتطلبها الشركة استعدادًا للتشغيل.

وأشاد الوفد بإمكانيات المطار الهائلة، وما يتضمنه من إمكانيات ومعدات على أعلى مستوى ويضاهي في تصميمه وتنفيذه أحدث المطارات العالمية.

آخر أخبار مصر حتى الآن

ومن آخر أخبار مصر حتى الآن،كد المهندس هشام سعيد، وكيل وزارة الحج والعمرة المساعد لخدمات الحجاج والمعتمرين، أن المملكة منذ أسبوع بدأت استقبال المعتمرين من الخارج، وهذا الخبر أسعد الجميع، مشيرًا إلى أن جائحة كورونا مستمرة وهذا ما جعلنا مستمرين في تطبيق الإجراءات الاحترازية.

وأضاف خلال تصريحاته، أن الإجراءات الاحترازية التي تقم بها المملكة تضمن سلامة ضيوف الرحمن والمعمر والزائر، أثناء قدومه للمملكة العربية السعودية وحتى عودة إلى وطنه.

اقرأ أيضا:

 رئيس بنك مصر يكشف جقيقة تعرض بعض البنوك لاختراق من "هاكرز"

نقابة أطباء مصر تكرم عميد طب الأزهر وتمنحه لقب "الطبيب المثالي"

 

 

Dr.Radwa
Egypt Air