الجمعة 3 مايو 2024

مياه سوهاج تنظم ندوة "مشروعات الصرف الصحي بمبادرة حياة كريمة" لرواد كنيسة الأنبا شنودة

جانب من الندوة

محافظات22-8-2021 | 11:24

حسين أبوالمجد

نظمت شركة مياه الشرب والصرف الصحي بسوهاج، ندوة لرواد كنيسة الأنبا شنودة بقرية الصفيحة بطهطا والتي يتم بها تنفيذ مشروعات صرف صحى ضمن المبادرة الرئاسية " حياة كريمة"، وذلك للتوعية بترشيد الاستهلاك وتقليل المياه المهدرة.

صرح بذلك اللواء المهندس حسن محمود عبد الغنى القائم بأعمال رئيس مجلس الإدارة والعضو المنتدب، وأضاف أنه تك توعية المواطنين بكيفية المحافظة على مشروعات الصرف الصحي التي يتم تمويلها بمبلغ 55.7 مليون جنيه ضمن مشروعات المرحلة الأولى بمبادرة "حياة كريمة " .

وأوضح رئيس مياه سوهاج، أنه تم تعريف المشاركين بمخاطر الطلمبات الحبشية والفلاتر وأضرارهما على الصحة العامة، وكذلك توعيتهم بالخدمات التي تقدمها الشركة من خلال الخط الساخن 125 ومراكز خدمة العملاء، وفى نهاية اللقاء تم مطالبة الحضور بضرورة الحفاظ على المياه المهدرة ونشر رسالة التوعية المائية بين رواد الكنيسة والحفاظ على مشروعات الصرف الصحي الجاري تنفيذها.

وفي سياق متصل، أكد اللواء مهندس حسن محمود عبد الغني، القائم بأعمال رئيس مجلس إدارة شركة مياه الشرب والصرف الصحي بسوهاج، والعضو المنتدب، أنه جارى تنفيذ مشروع تطوير منظومة الحمأة بمحطة معالجة صرف صحى غرب سوهاج بتكلفة تبلغ 116 مليون جنيه.

وأوضح رئيس مياه سوهاج أن المشروع يشمل تنفيذ أعمال كهروميكانيكية بقيمة 22.1 مليون جنيه وتأهيل أحواض التجفيف رقم 1 بقيمة 54 مليون جنيه وتأهيل احواض التجفيف رقم 2 بقيمة 17.5 مليون جنيه وتنفيذ أعمال الخط الناقل بطول 7 كيلو متر بقيمة 22.4 مليون جنيه.

والحمأة هي الناتجة من معالجة مياه الصرف الصحي في مرحلة المعالجة الثنائية وللحصول على مياه مطابقة للمواصفات تمهيداً لمعالجتها ثلاثياً ويتم إعادة تدويرها لدخولها في صناعات أخرى وأنه من المقرر الإنتهاء من المشروع في يناير من العام القادم. . يذكر أن شركة مياه الشرب قامت بنشر فيلم كارتون يوضح للمواطنين مخاطر إلقاء مخلفات الأضاحي بشبكات الصرف الصحي، والذى ينتج عنه انسداد وطفح للصرف الصحي وتلف بخطوط الشبكات، وأنه تم نشر الفيديو بجميع وسائل الإعلام ووسائل التواصل الاجتماعي، ومن خلال شاشة عرض بسيارة التوعية المتنقلة لتوعية المواطنين بضرورة الحفاظ على شبكات الصرف الصحي هذا بالإضافة الى توعية المواطنين بعدم الاسراف في استخدام المياه في غسيل السجاد والتنظيف وكذلك تجنب رش الشوارع حفاظاً على مياه الشرب .

كما قام مسئولو التوعية بالشركة بتوعية الجزارين بضرورة عدم القاء مخلفات الأضاحي بشبكات الصرف الصحي لتجنب الاضرار الصحية والبيئية الناتجة عن ذلك السلوك الخاطئ هذا بالإضافة الى توزيع بوسترات بمحلات الجزارة لتوعية المترددين عليها للحفاظ على شبكات الصرف الصحي.

Dr.Randa
Dr.Radwa