الأحد 5 مايو 2024

شعبة المخابز تطمئن المواطنين: صرف الخبز لن يتأثر خلال فترة الصيانة

عبد الله غراب

اقتصاد22-8-2021 | 14:19

أنديانا خالد

قال عبد الله غراب، رئيس الشعبة العامة للمخابز باتحاد الغرف التجارية، إن خلال فترة صيانة قواعد البيانات وتطبيقات الخبز بجميع المحافظات اعتبارا يوم الثلاثاء الموافق 24 أغسطس 2021 ولمدة 5 ساعات فقط، لن تؤثر على المواطن.

وأضاف غراب في تصريحات خاصة لبوابة "دار الهلال"، أن فترة الصيانة ستتم خلال غلق المخابز في تمام الساعة الـ 9 مساء إلى الساعة 1 صباحا من يوم الأربعاء، أي أنه لا داعي لقلق المواطنين والتكالب على شراء الخبز، مؤكدا أن الفترة الحالية تشهد أقل معدل طلب على شراء الخبز، نتيجة الإجازة الصيفية للعديد من الأسر.

وكان وزير التموين والتجارة الداخلية، الدكتور علي المصيلحي، قد تلقى تقريرًا من قطاع الرقابة والتوزيع التابع للوزارة حول آخر مستجدات صيانة قواعد البيانات وتطبيقات الخبز والتموين، والذي أفاد بأن النظام سيتوقف بالنسبة للمخابز والمطاحن البقالين التموينيين بجميع المحافظات اعتبارا من الساعة التاسعة مساء يوم الثلاثاء القادم وحتى الساعة الواحدة صباحا يوم الاربعاء الموافق 25 أغسطس الجاري ولمدة 5 ساعات فقط.

ومن جانبه، أكد أحمد كمال معاون الوزير المتحدث الرسمي أن عمليات الصيانة سيستم الخبز والسلع التموينية يتم بصفة دورية لتحديث النظام وزيادة سرعته للتسهيل على المواطنين وسرعة حصولهم على مستحقاتهم سواء في الخبز والسلع التموينية.

وأشار إلى أن  الميعاد الذي تم اختياره في فترة تغلق فيها المخابز وكذلك منافذ صرف السلع التموينية، مؤكدا أن عمليات الصرف للمواطنين لن تتأثر.