الخميس 9 مايو 2024

ضبط 3 أطنان جبنة غير صالحة للاستهلاك الآدمي بالشرابية

جبنة غير صالحة للاستهلاك الآدمي

الجريمة22-8-2021 | 13:41

أنور فاروق

ضبطت مباحث تموين القاهرة 3 طن جبنة غير صالحة للاستهلاك الآدمي بالشرابية.

وتعود الواقعة عندما تمكنت الأجهزة الأمنية بمديرية أمن القاهرة من ضبط (1٫360 طن جبن منتهية الصلاحية – 2 طن جبن بدون فواتير وجميعها مجهولة المصدر وغير مصحوبة بأية مستندات تدل على مصدرها) بحوزة (المسئول عن ثلاجة لحفظ الجبن كائنة بدائرة قسم شرطة الشرابية وذلك لإدارته الثلاجة المشار إليها بدون ترخيص ، وحيازته مواد غذائية "جبن" مجهولة المصدر وبدون بيانات تفيد تاريخ الإنتاج ومدة الصلاحية وغير مصحوبة بأية مستندات تدل على مصدرها ، غاشاً بذلك جمهور المستهلكين بقصد طرحها بالأسواق لتحقيق أرباح غير مشروعة.

وبمواجهته اعترف بحيازته للمضبوطات بقصد طرحها بالأسواق لتحقيق أرباح غير مشروعة، تم إتخاذ الإجراءات القانونية.

كما تمكنت مديرية الطب البيطري بالمنوفية من ضبط لحوم ومصنعات غير صالحة للاستهلاك الآدمي فى قويسنا وشبين الكوم وتم عمل الإجراءات القانونية اللازمة وتقديمها للنيابة العامة لاتخاذ القرار.

وجاء ذلك بتوجيهات من الدكتور عادل عبد المنعم وكيل وزارة الطب البيطرى بالمنوفية بتكثيف الرقابة على الأسواق وعمل حملات مكثفة، وتنسيق واشراف الدكتور هاني شمس الدين مدير إدارة المجازر وتفتيش اللحوم وبالتنسيق مع مباحث التموين.

وشارك في الحملة أحمد سعيد والدكتور عبد العال الشيخ، ورجال التفتيش بالمديرية، الدكتور محمود المصري، والدكتور محمد فتحي. يذكر أن مديرية الطب البيطرى بالمنوفية شنت حملة تفتيشية مكبرة بالتنسيق مع مديرية الصحة ومباحث التموين للمرور على المحلات العامة والمطاعم وأماكن بيع اللحوم ومنافذ بيع السلع الغذائية بنطاق المحافظة لضبط السلع الفاسدة ومنتهية الصلاحية والتأكد من الالتزام بالأسعار المقررة لحماية المواطنين من التلاعب، حيث أسفرت عن ضبط ما يزيد عن (3.5) طن لحوم وكبدة غير صالحة للإستهلاك الآدمى بإحدى الثلاجات بمركز ومدينة شبين الكوم وتم اتخاذ كافة الإجراءات القانونية اللازمة حيال المخالفين وإخطار النيابة العامة لإعمال شئونها في هذا الشأن.

Dr.Radwa
Egypt Air