الخميس 9 مايو 2024

تضامن الغربية: تنظيم 6 معارض لتوزيع قطع الأثاث

معارض توزيع قطع الأثاث بالغربية

محافظات22-8-2021 | 15:15

شيرين لقوشة

 أكدت مديرية التضامن الاجتماعي بالغربية ، اليوم الأحد، تنظيم 6 معارض لتوزيع قطع الأثاث والأجهزة الكهربائية على الأسر الأولى بالرعاية والأكثر إحتياجًا بعزبة البكرى، وعزبة النزلة، وعزبة الابيارى، وقريتى سجين الكوم ونشيل بمركز قطور وذلك بدعم من جمعية الأورمان ضمن مبادرة " حياة كريمة".

وأشارت المديرية، تضم المعارض أجهزة منزلية كهربية عبارة عن "ثلاجات، غسالات، تليفزيونات، بوتاجازات" بالإضافة لتوزيع الملابس وقطع الأثاث للمنازل من أنتريهات ومطابخ وغرف سفرة وغرف نوم وسجاد ومفروشات ومراتب فايبر، يتم توزيعها بالمجان علي حسب احتياج الأسر والحالات المستحقة.

وأوضحت المديرية، أنه يتم تحديد الحالات المستحقة والأولى بالرعاية من خلال أبحاث ميدانية للوصول إلى الفئات المستهدفة، للتيسير عن المواطنين وتوفير احتياجاتهم من خلال تقديم الرعاية الاجتماعية لهم والمساعدات المادية والعينية وإستهداف القرى الأكثر إحتياجاً ، وتكثيف المساعدات بها ، تحت إشراف الوحدات المحلية والمديرية.

وفى سياق أخر، نظمت مديرية التضامن الاجتماعي بالغربية، قافلة اجتماعية بقريتى كنيسة دمشيت وسبرباى بمركز طنطا، حيث تم توزيع مساعدات مالية وعينية لـ 200 أسرة من الأسر الأكثر احتياجا.

وأوضحت أمانى النادرى وكيل وزارة التضامن الاجتماعي بالغربية، أن توزيع هذه المساعدات، يأتي فى إطار قوافل الخير التى تجوب القرى بمراكز المحافظة من قبل مؤسسة التكافل التابعة للمديرية، وتتم من خلال قاعدة بيانات الأسر المستحقة الموجودة بالمديرية، وبالتعاون مع الجمعيات الأهلية، وذلك من أجل الوصول إلى أكبر قدر ممكن من الأسر المستحقة والأكثر احتياجا. كما نظمت مديرية التضامن الاجتماعي بالغربية، قافلة اجتماعية بقرية تفهنا العزب التابعة لمركز زفتى، حيث تم توزيع مساعدات مالية وعينية لـ 150 أسرة من الأسر الأكثر احتياجا، وذلك ضمن المبادرة الرئاسية حياة كريمة .

وأوضحت أمانى النادرى وكيل وزارة التضامن الاجتماعي بالغربية، أن توزيع هذه المساعدات المالية وكراتين السلع الغذائية، يأتى فى إطار قوافل الخير التى تجوب القرى بمراكز المحافظة من قبل مؤسسة التكافل التابعة للمديرية، وتتم من خلال قاعدة بيانات الأسر المستحقة الموجودة بالمديرية ، وبالتعاون مع الجمعيات الأهلية، وذلك من أجل الوصول إلى أكبر قدر ممكن من الأسر المستحقة والأكثر احتياجا.

Dr.Radwa
Egypt Air