الأربعاء 15 مايو 2024

بالصور.. محافظ أسوان يسلم عقود مساكن النوبيين بقرى كركر

23-5-2017 | 00:37

سلّم اللواء مجدي حجازي محافظ أسوان، عقود المرحلة الثانية للمستحقين من أهالي النوبة للمساكن التى تم إنشاؤها فى منطقة كركر بإجمالي 264 مسكنًا، شاملين المرافق العامة والخدمات الأساسية، وهو الذى جاء تحقيقاً لحلم ومطلب جماهيرى بإنشاء هذه القرى على ضفاف بحيرة ناصر. 

حضر الاحتفالية التي تم تنظيمها بهذه المناسبة الأسر المستفيدة من هذا المشروع السكنى وعضو مجلس النواب ياسين عبد الصبور عن نصر النوبة، بجانب الدكتور أحمد غلاب رئيس جامعة أسوان واللواء مصطفى جمعه مساعد مدير الأمن ، و لفيف من القيادات التنفيذية والأمنية 

 وأوضح اللواء مجدي حجازي أن تنفيذ ذلك يأتي في مقدمة اهتمامات القيادة السياسية إيماناً منها بأن أبناء النوبة هم جزء لا يتجزأ من نسيج المجتمع المصرى ليتم تنفيذ خطوات جادة وفعالة على أرض الواقع لتلبية هذه المطالب بعد القرارات الهامة التى أعلنها رئيس الجمهورية في الجلسة الختامية للمؤتمر الوطنى الثانى للشباب، الذي عقد بأسوان فى 28 يناير الماضي، ومن بينها إنهاء كافة المشروعات التنموية بمنطقة نصر النوبة ووادى كركر.  

وأشار إلى أن احتفال اليوم يأتي تجسيدًا حيًا لدخول هذه القرارات موضع التنفيذ الفعلى حيث تم تسليم 1576 مسكن من قبل، وجارى العمل فى 184 مسكنا آخرا، ليكون الإجمالي 2024 منزل بنسبة 100 % من المخطط.

وأكد أن الدولة لم تكن جادة فى تلبية مطالب النوبيين، مثلما يحدث فى المرحلة الحالية وخاصة أن منطقة كركر ستكون أكبر نقطة مضيئة فى أسوان، بعد إقرار المخطط الإستراتيجي للمنطقة لتحويلها إلى مدينة عالمية، والتي سيتم ربطها بمدينة أسوان الجديدة بمحور تنموي دائري يصل طوله لـ 20 كم من أجل إقامة مجتمعات عمرانية جديدة وجذب الكثافة السكانية المزدحمة بأسوان القديمة. 
 وأشار المحافظ إلى أن جميع المطالب والمشاكل الخاصة بقرى كركر سيتم دراستها ومتابعتها من خلال لجنة مصغرة تضم 7 مواطنين من أهالي المنطقة، حيث سيتولى النائب ياسين عبد الصبور تشكيلها للاجتماع شهرياً مع المحافظ لمتابعة تنفيذ هذه المطالب.  

 فيما أعطى محافظ أسوان مهلة أسبوعين لمسئولي جهاز التعمير لتلافى جميع الملاحظات على أن تقوم لجنة فنية من مديرية الإسكان ومجلس المدنية بالمرور على المساكن للتأكد من جاهزيتها للإقامة والسكن.
 

    Dr.Radwa
    Egypt Air