الخميس 20 يونيو 2024

العناية الإلهية تنقذ طفلة من الموت والسبب «كعكة الحشيش»

صورة تعبيريه

الهلال لايت 22-8-2021 | 20:18

ميادة عبد الناصر

الكثير من الحوادث التى نراها فى حق الأبناء هذه الفترة تكون بسبب الإهمال وعدم مراعاة الآباء للأمانة التى وضعت فى أعناقهم وفى حادثة هى الأغرب أنقذت العناية الإلهية طفلة رضيعة من موت محقق بعد تناولها كعكة صنعتها والدتها وخلطت معها نبات الحشيش لإضفاء طعم مميز لزوجها الذى يتاجر ويتعاطى المخدر الخطير وذلك حسب ما ذكرت صحيفة "ديلى ميل" البريطانية.

وتم نقل الطفلة البالغة من العمر 18 شهرًا ، بعد شعورها بألاما شديدة تشبه نوبة الصرع  ، إلى مستشفى ليستر الملكي بعد بإنجلترا بعد أن عثرت على الكعكة وتناولتها وقالت المدعية العامة كارولين برادلي إن الأم أبلغت الطاقم الطبي في البداية أن الطفلة أكلت كعكة الحشيش بعد أن أحضرها زائر دون علمها ثم اعترفت لاحقًا بأنها خبزتها فقامت باستخدام زبدة القنب كمكون في الكعكة، ولم تتخيل أن ابنتها ستجدها وتأكل منها خاصة أنها قامت بوضعها فى الثلاجة.

وثبت أمام محكمة ليستر كراون بعد ذلك إلى أن الفتاة الصغيرة سرعان ما أثبتت أنها إيجابية لعقار الفئة ب بعد معاناتها من آلام في المعدة في المستشفى.

في ذلك الوقت ، لم يتمكن طاقم المستشفى من العثور على أدلة كافية لإثبات أن الكعكة تسببت في آلام الفتاة الصغيرة لأنها سرعان ما عادت إلى المنزل ولكن ، اتضح لاحقًا ، بعد تفتيش الشرطة  منزل الزوجين في اليوم التالي ، وجود خمسة أكياس بلاستيكية شفافة تحتوي على الحشيش ، بقيمة 670 جنيهًا إسترلينيًا ، في خزانة تُستخدم كخزانة ملابس.

أخبر الأب الضباط أنه يدخن الحشيش فقط في  ويضعه على رف علوي في الخزانة ، بعيدًا عن متناول الصغار. ومع ذلك ، كشفت الرسائل النصية  على هاتفه أنه عرض بيع سلالات مختلفة من الحشيش للآخرين ، بما في ذلك التفاخر بالحصول على دفعة عالية الجودة تساوي ضعف السعر المعتاد.

اعترف كلا الوالدين ، في منتصف العشرينيات من العمر ، بجريمتهما  ،  بتعريض ابنتهما لخطر جسدي بطريقة من المحتمل أن تسبب معاناة أو إصابة بالصحة.

واعترف الأب بحيازة الحشيش بقصد توفيره ، واعترفت الأم بأكملها بحيازتها نفس العقار من الفئة ب.

قال القاضي كيث راينور عن والد الطفل الذي يتاجر بالمخدرات إنه المصدر الأساسي للقنب الذي أدى إلى صنع الكعكة ، الأمر الذي أدى إلى اتهامه بقسوة ، رغم أن الأم كان لها دور في صنع الكعكة.

وقال القاضى للمتهمين في الحكم: لقد كنتم من الغباء أن تصنعوا كعكة الحشيش دون أن تفكروا في ما سيحدث للكعكة إذا صادفها الطفل وأضاف القاضي أنه وافق على أن جريمة الوحشية كانت في النهاية تنطوي على الإهمال.

وتم وضع الأم تحت المراقبة المجتمعية لمدة 12 شهرًا ، بينما حُكم على الأب بالسجن لمدة 12 شهرًا مع وقف التنفيذ لمدة 18 شهرًا وكشرط لعقوبتهما ، طُلب من كلاهما البقاء في عنوانهما الحالي.