الأحد 16 يونيو 2024

نائب: تفعيل الحضور بالعام الدراسي الجديد بداية المواجهة مع التعليم الموازى

النائب محمد المنزلاوى

برلمان22-8-2021 | 18:14

أحمد موسى الضبع

أعلن النائب محمد المنزلاوى عضو مجلس الشيوخ، تأييده التام لتصريحات الدكتور طارق شوقى وزير التربية والتعليم والتعليم الفنى، التى أكد فيها أن العام الدراسى الجديد، 2021-2022، سيبدأ بشكل نظامي، وبحضور كامل من أبنائنا الطلاب، مع تفعيل الحضور والغياب، وللمعلمين والإداريين أيضا، بجيث تكون المصادر الرقمية، والأونلاين، مكملة للعملية التعليمية، وليست بديلا لها إلا في حالات الضرورة القصوى والوباء.

وطالب المنزلاوى، فى بيان له اليوم، الدكتور طارق شوقى، تطبيق هذه التصريحات بكل قوة على ارض الواقع، مؤكدا أن ذلك الأمر سيكفل القضاء على ظاهرة الدروس الخصوصية والسناتر.

كما أكد عضو مجلس الشيوخ، أن غياب تلاميذ المدارس الثانوية والمعلمين والاداريين، بمختلف أنواعها، وفى مقدمتها مدارس التعليم الثانوى، كانت السبب الرئيسى فى انتشار التعليم الموازى خارج المؤسسات التعليمية.

وطالب النائب محمد المنزلاوى، باتخاذ جميع الإجراءات القانونية، ضد من يخالفوا هذه التصريحات، مع تشكيل لجان تكون مختصة بالمرور المفاجئ على جميع المدارس، لرصد مخالفات وجميع المتغيبين سواء من التلاميذ أو المعلمين والإداريين، لتوقيع العقوبات المناسبة ضدهم.