الأربعاء 15 مايو 2024

جامعة أسوان تشارك بمعرض أخبار اليوم التعليمى

جامعة اسوان تشارك بمعرض أخبار اليوم التعليمي وتهدي درعها لوزيري التعليم العالي والصناعة

محافظات22-8-2021 | 18:42

محمد عبد الغنى

شاركت جامعة أسوان برئاسة الدكتور أيمن محمود عثمان القائم بأعمال رئيس الجامعة بمعرض أخبار اليوم التعليمي، وأهدى درع  الجامعة لوزيري التعليم العالي  الدكتور خالد عبد الغفار، ووزيرة الصناعة والتجارة نيفين جامع، وذلك خلال افتتاح  فعاليات معرض «أخبار اليوم التعليمي» في دورته الخامسة خلال الفترة من 22حتي 23 أغسطس الجاري.  

وقال عثمان إن الجامعة ضيف دائم بالمعرض التعليمي لأخبار اليوم الذي يقام تحت رعاية السيد الرئيس عبدالفتاح السيسي رئيس الجمهورية ودولة رئيس مجلس الوزراء الدكتور مصطفي مدبولي، والدكتور خالد خالد عبدالغفار وزير التعليم العالي والبحث العلمي، وذلك بهدف جذب طلاب وافدين إلي جامعة أسوان بمختلف كليات الجامعة التي يبلغ عددها 20 كلية ومعهد البحوث والدراسات الإفريقية ودول حوض النيل.

وأوضح الدكتور أيمن عثمان أن الجامعة تقدم العديد من البرامج التعليمية المميزة والحديثة التي تساعد الطالب علي تميزه والحاقه بسوق العمل.

جدير بالذكر أن الدكتورخالد عبدالغفار وزير التعليم العالي والبحث العلمي، والدكتوره نيفين جامع وزيرة التجارة والصناعة،  قد افتتحا صباح اليوم الأحد، المعرض التعليمي الخامس الذي تنظمه مؤسسة أخبار اليوم، برعاية د. مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء، ويقام خلال الفترة من 22 - 23 أغسطس، بمشاركة 40 جامعة ومعهداً، وذلك بأرض المعارض بمدينة نصر، بحضور المهندس عبدالصادق الشوربجي رئيس الهيئة الوطنية للصحافة، والكاتب الصحفي أحمد جلال رئيس مجلس إدارة مؤسسة أخبار اليوم، والكاتب الصحفي رفعت فياض مدير تحرير أخبار اليوم، ود.عادل عبدالغفار المستشار الإعلامي والمتحدث الرسمي لوزارة التعليم العالي ولفيف من السادة رؤساء الجامعات وقيادات وزارة التعليم العالي، وعدد من أعضاء هيئة التدريس والطلاب.

وأشار عبد الغفار إلى أن القيادة السياسية تولي اهتماما بالغا بمجال التعليم العالي الذي يشهد طفرة خلال السبع سنوات الأخيرة، سواء على مستوى إنشاء مؤسسات تعليمية جديدة ومتنوعة وتحسين ودعم البنية الأساسية لمؤسسات التعليم العالي القائمة أوعلى مستوى جودة الخدمات المقدمة في المؤسسات الأكاديمية.

مشيرًا إلى تضاعف أعداد الكليات والبرامج الدراسية الحاصلة على شهادة الاعتماد من الهيئة القومية لضمان جودة التعليم والاعتماد، حيث زاد عددها من 46 إلى 186 كلية وبرنامجًا بنهاية عام 2020، بينما تشهد السنوات القليلة الماضية تقدم مستمر للجامعات المصرية في التصنيفات الدولية، كما يعكس قدرة الجامعات المصرية على المنافسة والحصول على مكانة علمية أفضل.

وأشار عبدالغفار إلى أن الطفرة الهائلة في مجالي التعليم العالي والبحث العلمي حدثت نتيجة تكاتف كافة مؤسسات الدولة المعنية ومؤسسات المجتمع ممثلة في القطاعين الخاص والأهلي، وبدعم هائل وغير مسبوق من الرئيس عبدالفتاح السيسي رئيس الجمهورية.

جدير بالذكر أن معرض التعليم العالي يهدف إلى إتاحة الفرصة لجميع الجامعات والمعاهد أن تقوم بالترويج لأفضل البرامج والتخصصات التي لديها، وكذلك عرض التخصصات المختلفة بكل كلية من كليات الجامعات وشروط القبول بها، كما يساهم المعرض في مساعدة الطلاب على اختيار التخصص المناسب لقدراتهم ومهاراتهم.

Dr.Radwa
Egypt Air