السبت 22 يونيو 2024

’سلفي’ عضو الكنيست المشاكس مع "ترامب" يشعل غضب نتنياهو

23-5-2017 | 01:47

بالرغم من معارضة "نتنياهو" تسلل عضو الكنيست الإسرائيلي "أورن حزان" بين كبار الشخصيات في المطار،وقام بإلتقاط الصورة التاريخية مع "دونالد ترامب" التي أغضبت المسؤولين الإسرائيليين. طبقا لما قاله موقع "تايمز أوف إسرائيل" كما وصفتها صحيفة "هآرتس" بأنها من المواقف المحرجة التي ظهرت على السجادة الحمراء في مراسم استقبال الرئيس الأمريكي .

لم يكن من المفترض أن يتواجد "حزان"، المشرع الجديد في حزب الليكود وهو حزب رئيس الوزراء الإسرائيلي "بنيامين نتنياهو" بين الأشخاص الذين يصافحون "ترامب"، ولكنه تسلل إلى ذلك الصف, وقام "حزان" بعدها بنشر الصورة في الفيسبوك وكتب “أشكرك سيد الرئيس , كان من دواعي سروري".

بعد الترحيب بترامب، بدأ "حزان" يحاول إلتقاط الصورة بواسطة هاتفه بينما إنتظر الرئيس الأمريكي بهدوء, وعلى مايبدو أن "نتنياهو" حاول التدخل وتحريك يد "حزان"، ولكن لم يفلح.

قال الناطق بإسم وزارة الخارجية الإسرائيلية "عمانويل نحشون" في بيان له :" إنه تم دعوة المسؤولين الرفيعين فقط للترحيب بالرئيس الأمريكي إلا أنه للأسف، قد تسلل بعض الأشخاص غير الموجودين في قائمة الطاقم الرفيع إلى صف المصافحة، وبالرغم من طلبات طاقم وزارة الخارجية، رفضوا المغادرة", بدون ذكر إسم "حزان".

وطبقا للتقرير, صرح مسؤول إسرائيلي رفيع _ لم يذكر أسمه_ :" إن ما فعله "حزان" أمر مخزي جدا, ويجب معاقبته عليه".

    الاكثر قراءة