الخميس 16 مايو 2024

أهمها الضغط والملل.. 6 مؤشرات تدلّ على استعدادك لترك العمل

صورة تعبيرية

الهلال لايت 22-8-2021 | 21:05

ميادة عبد الناصر

جميعنا يريد القيام بوظيفته بشكل جيد لكسب المزيد من الترقيات والزيادات ولتحقيق ذلك، نعمل بجد لساعات طويلة، ونحاول إقناع رؤسائنا، ونضطر إلى تحمل الزملاء الذين لا نحبهم ومع ذلك، ماذا لو أشارت بعض الدلائل إلى أن الوقت قد حان لترك عملك؟ قد يظهر مثل هذا الموقف لأسباب مختلفة، فإذا كنت تريد المزيد حول هذا الموضوع ، فإليك نظرة على بعض العلامات التي تشير إلى استعدادك لترك وظيفتك وذلك حسب ما نشر موقع "تايمز أوف انديا" الهندي.

إحساسك بالظلم المادى

الرغبة في الحصول على راتب أكبر هي أحد أهم الأسباب التي تجعل الناس يقررون ترك وظائفهم خاصة النساء، فإن الفجوة الهائلة في الأجور بينها وبين الرجل هي السبب الرئيسي للشعور بالحاجة إلى الاستقالة والانتقال إلى وظيفة ذات راتب أفضل.

انعدام الطموح

 في بداية حياتك المهنية ، اعتدت أن تنظر إلى كبار السن وتريد أن تكون هم. لكن الآن ليس لديك مثل هذه التطلعاتوتشعر فقط بالضغط الشديد فى العمل.

الشعور بالضغط المستمر

تشعر وكأنك لا تملك السيطرة على حياتك عندما يسألك أصدقاؤك أو عائلتك عن موعد مقابلتهم لتناول العشاء ، يكون ردك المعتاد هو "قد أتأخر بسبب موعد عمل مهم ، فلن تتمكن أبدًا من التخطيط لعطلتك أو الذهاب في إجازة.

ذا كانت الوظيفة تسبب لك ضغوط جسدية من آلام في العضلات ، وآلام في المعدة ، وصداع ، وأعراض جسدية أخرى للتوتر ، فهذه علامات على أن وظيفتك سامة وتحتاج إلى تركها.

الشعور بالملل

التعلم يحفزنا ، وعندما تتوقف عن التعلم ، غالبًا ما تكون علامة على أنك تجاوزت وظيفتك فإذا كان العمل الذي تقوم به لا يسمح لك بالشعور بأنك تنجز أو تحقق ، أعتقد أن هذا يساهم في الشعور بالملل.

بيئة العمل سلبية

البيئة السلبية للعمل من الصعب أن تشعر بالسعادة ، في مكان العمل إذا كان زملاؤك في العمل يشكون باستمرار وكان رئيسك في العمل غير سعيد علاوة على ذلك ، يمكن للجو المتشائم أن يقضي على شغفك باختيار حياتك المهنية.