الإثنين 20 مايو 2024

بعد اختياره ضمن أفضل 10مزارات عالمية.. معلومات عن متحف الأحياء المائية «جراند أكواريوم» (صور)

متحف الأحياء المائية جراند أكواريوم

تحقيقات22-8-2021 | 23:04

إيمان مجدي

  وضع متحف الأحياء المائية "جراند اكواريوم" مدينة الغردقة ضمن قائمة أهم المدن السياحية عالمياً، باعتباره المشروع الأول من نوعه في القارة الإفريقية، والسابع على مستوى العالم،  واختارت منصة السياحة والسفر العالمية "تريب ادفايزر"، متحف الأحياء المائية "جراند اكواريوم" بمدينة الغردقة، ضمن أفضل 10 أماكن وعوامل جذب سياحى فى العالم لعام 2021، والفريد من نوعه فى مصر والثانى على الشرق الأوسط،بالإضافة إلي حصوله علي  شهادتى التميز و«اختيار المسافرين الأول» حول العالم.

وتستعرض لكم "دار الهلال" أبرز المعلومات عن  متحف الأحياء المائية "جراند اكواريوم"، كالتالي:

1-يقع متحف الأحياء المائية "جراند اكواريوم"  فى جنوب مدينة الغردقة.
2-يعد أحد أهم المزارات السياحية بالبحر الأحمر، وإحدى أيقونات الجذب السياحى بالغردقة.
3-متحف "جراند اكواريوم"  هو قطعة من أعماق البحر مقامة فوق سطح الأرض.
4- المتحف عبارة عن  أحواض زجاجية ضخمة بداخلها كائنات بحرية ونهرية من أنواع مختلفة.


5-ما يميز الأكواريوم هو ضمه لأحواض سمكية وغابة استوائية ممطرة ونفق معلق.

6- اقيم المتحف بالتعاون مع محافظة البحر الأحمر، وعدد من الوزارات مثل وزارة السياحة والبيئة وبتصميم بحثى علمى متكامل.
7- تبلغ مساحة المبانى بداخله 22 ألف متر.
8- يتيح المتحف لزائريه التواصل مع كائنات البحر الأحمر والتعرف عليها عن قرب من خلال أكثر من 22 حوضا تضم أكثر أنواع أسماك البحر الأحمر المعروفة والنادرة.

9- متحف الأحياء المائية بالبحر الأحمر هو السابع عالميا من حيث مساحة وكميات جالونات المياه بداخله.


 
10- ساهم "جراند أكواريوم" في وضع مدينة الغردقة ضمن قائمة أهم المدن السياحية عالمياً، باعتباره المشروع الأول من نوعه في القارة الإفريقية، والسابع على مستوى العالم.
11-يضم المتحف برجا معلقا.

12- يضم المتحف قاعة وادي الحيتان والتي يوجد بها هياكل كاملة لحيتان كانت تعيش في منطقة وادي الحيتان قبل نحو 40 مليون سنة.

يذكر أن موقع «Tripadvisor» العالمى المتخصص فى السفر والسياحة، صنف متحف «جراند أكواريوم» للحياة البحرية بالغردقة، كأحد أفضل 10 مزارات سياحية فى العالم لعام 2021، وحصل على شهادتى التميز و«اختيار المسافرين الأول» حول العالم.

ويقدم المتحف أشكالًا مختلفة من الاستمتاع، فى مقدمتها الأماكن التعليمية والتثقيفية وشبه الطبيعية والأماكن الطبيعية بشكل مميز فى مكان واحد، ما جعل مدينة الغردقة واحدة من أجمل المدن حول العالم لتصبح مركزًا سياحيًا عالميًا متميزًا.

متحف«جراند أكواريوم»   يحصل سنويًا على شهادة ترشيح من الزوار حول العالم كواحد من أجمل الأماكن وأول مركز جذب سياحى رئيسى، يجمع كل أسرار البحر الأحمر والحياة البرية والمحميات الطبيعية والأبراج المعلقة والشلالات والغابات الممطرة والعديد من الأسماك النادرة من أنهار الأمازون والأحياء المائية من المياه العذبة والمالحة ومتوسطة الملوحة ومتاحف وادى الحيتان.