الخميس 20 يونيو 2024

لو بتعلمي رجيم .. 5 أعراض تُنذّر بخطورته على صحتك

اعراض تنذر بخطورة الرجيم على صحتك

سيدتي23-8-2021 | 17:35

ولاء نبيه

دائما ما تبحث المرأة عن قوام مثالي، ومن أجل ذلك تتبع بعضهن أنظمة الرجيم المختلفة لتحقيق حلم الرشاقة، ولكن تظهر أعراض على المرأة تنذر بخطورة استمرارها في الرجيم لما يترتب عليه من أضرار صحية.

وفي السياق التالي نستعرض أهم هذه الأعراض وفق ما ذكره موقع "Active health".

صعوبة التبول

يعد الشعور بصعوبة التبول عند اتباع رجيم معين مؤشر خطر ينذر باحتمالية الإصابة بالحصوات المرارية؛ وهي مشكلة تنتج عن عدم حصول المعدة على القدر المناسب من الطعام، مما يؤدي إلى تصلب العصارة الهضمية في المرارة.

الدوار والاغماء

يبالغ بعض الأفراد في حرمان أنفسهم من الطعام حتى الأطعمة المفيدة الغنية بالفيتامينات؛ وهو ما تكون نتيجة الإصابة بالأنيميا وفقر الدم والذي تكون من أبرز اعراضه الشعور بالدوار والشعور بالتعب عند بذل أي مجهود مهما كان بسيط، لذا ينصح في حال التعرض لهذه الاعراض التوقف عن ممارسة الرجيم.  

ضعف القدرة على التركيز

يعد ضعف التركيز وتشتت الانتباه وعدم القدة على التفكير أهم العلامات التي تتطلب التوقف الفوري عن الرجيم؛ حيث تعني هذه الأعراض عدم حصول الجسم على الاحتياج اليومي من السعرات الحرارية الواجب توافرها، ومن ثم لابد من التوقف عن الرجيم.

الشعور بالضعف

يتسبب نقص البروتين في وجبات بعض متبعي الحميات الغذائية في فقدان جزء كبير من الكتلة العضلية؛ وهو ما يترتب عليه على عدم القدرة على ممارسة الأعمال اليومية المعتادة بنفس الكفاءة بسبب سرعة الشعور بالتعب.