الثلاثاء 28 مايو 2024

القوى العاملة: تحصيل 400 ألف جنيه مستحقات طبيب مصري توفي بالسعودية

وزير القوى العاملة

أخبار23-8-2021 | 11:10

دار الهلال

أكد وزير القوى العاملة محمد سعفان، نجاح مكتب التمثيل العمالي التابع للوزارة في القنصلية العامة المصرية بالرياض في الحصول على مستحقات طبيب بشري كان يعمل في مستشفى الدمام المركزى بالرياض، ووافته المنية وهو على رأس العمل، موضحا أن مستحقات الطبيب بلغت 95 ألفا و588 ريالا سعوديا أي ما يعادل 399 ألفا و558 جنيها تقريبا.

وقال هيثم سعد الدين المتحدث الرسمي والمستشار الإعلامي للوزارة - في بيان صحفي اليوم الاثنين - إن الوزير كلف مكتب التمثيل العمالي بالرياض بمتابعة مستحقات الطبيب المصري المتوفي، في إطار الحفاظ على حقوق العمالة المصرية في الخارج ومتابعة مستحقاتها وحل مشكلاتها.

ومن جهته، أوضح الملحق العمالي كريم أبو السعود القائم بعمل رئيس مكتب التمثيل العمالي في الرياض، أن الطبيب "ع . م. م" توفى وهو على رأس العمل في مستشفى الدمام المركزى بعد إجراء عملية قلب مفتوح بالمستشفى ذاته، وقد نجح المكتب بعد التواصل مع إدارة المستشفي في الحصول على مستحقات الطبيب المتوفى، وحولتها المستشفى لدى مصرف الرجحى، ثم إيداعها لدى حساب ورثة المصريين المتوفين بالرياض ، وتم إرسال المبلغ المستحق إلى ذوى المتوفى بإيداعه في حساب بنك ناصر الاجتماعى.