الجمعة 17 مايو 2024

3 فيتامينات ومعادن وأحماض دهنية ضرورية لعلاج تساقط الشعر.. تعرفى عليها

صورة معبرة عن تناول الفيتامينات لعلاج تساقط الشعر

سيدتي23-8-2021 | 15:58

سعيدة حسن

حينما تهمل المرأة في التغذية وتصاب بالأنيميا، يتعرض شعرها للتساقط ؛ فهي في مراحل عمرها المختلفة؛ تعاني من الضعف بسبب الحمل و الولادة، وتعاود المعاناة في منتصف العمر؛ فهي دائما تحتاج إلي عناية خاصة؛ لذا عليها المحافظة علي كلمة السر ألا وهي التغذية الصحية السليمة .

 قالت الجمعية الأكاديمية الأمريكية للأمراض الجلدية (AAD)، إن حالة  تساقط الشعرتؤثرعلى ملايين النساء، ويبدأ تساقط الشعرعادة في منتصف العمر؛ وفقا لتقرير نشره موقع "eat this not that".

وذكرالتقرير؛ أن الشعرالصحي يعتمد على الصحة العامة الجيدة؛ فالأفراد الذين يعانون من نقص غذائي معين، قد يجدون شعرهم رقيقًا بشكل كبير ، لكنه يقول إن المكمل الغذائي المشترك؛ قد يساعد إذا كنت تعاني من نقص في العديد من المجالات الرئيسية ، فقد يوصي الطبيب الخاص بك؛ بتناول الفيتامينات المتعددة يوميًا لدعم نمو الشعر.

وأضاف التقرير؛ أن الشعر الصحي يحتاج إلي الحديد، وحمض الفوليك، والزنك للحفاظ على النمو الكثيف والقوي ، مشيرًا إلى أنه من المهم التحدث إلى أخصائي طبي قبل إضافة أي فيتامينات جديدة إلى روتينك المعتاد.

وأشارالتقرير؛ إلى أن بالنسبة لأولئك الذين يتناولون بالفعل الفيتامينات المتعددة على أساس منتظم؛ فإن إضافة مكمل الأحماض الدهنية إلى روتين نمو شعرك قد يساعد أيضًا، فالأميجا 3، تساعد جسمك على مكافحة الالتهاب، وهو سبب أساسي للعديد من حالات تساقط الشعر، ومن ناحية أخرى، فإن أوميجا 6، مهمة لصحة الجلد بشكل عام ؛ بعد استشارة الأخصائي.

وأضاف بجانب الفيتامينات المتعددة، والأحماض الدهنية، سالفة الذكر؛ هناك مكمل واحد شائع؛  قد لا يوفر النتائج التي يعتقد الناس أنها توفرها، وهو "البيوتين"، إذا كنت تتبع نظامًا غذائيًا متوازنًا، فمن غير المرجح أن تكون منخفضًا في البيوتين، ومع ذلك؛ فقد تزايدت الأشكال التكميلية للبيوتين في السنوات الأخيرة، ويرجع الفضل في ذلك جزئيًا إلى المسوقين الذين يعدون بمزيد من الطاقة ونمو شعر أفضل مع مثل هذه المنتجات، بينما يساعد البيوتين في تكسير الإنزيمات في جسمك، وهناك القليل من الأدلة على أنه يمكن أن يساعد في ترقق الشعر".