الثلاثاء 28 مايو 2024

ضبط 850 كيلو دقيق «مدعم» للبيع بالسوق السوداء خلال حملة تموينية بأبو كبير

محافظ الشرقية

محافظات23-8-2021 | 13:23

أميمة ضياء

  كلف الدكتور ممدوح غراب محافظ الشرقية، فايزة عبد الرحمن وكيلة وزارة تموين الشرقية بتكثيف الحملات التموينية والرقابية المفاجئة على الأسواق والمحال التجارية والمصانع والمخابز ومحطات الوقود للتأكد من صلاحية المعروض ومدى مطابقته للمواصفات القياسية والإشتراطات الصحية والتأكد من إدارة النشاط التجاري بتراخيص قانونية من الجهات المختصة وتطبيق القانون على المخالفين.

وتنفيذاً لتوجيهات المحافظ ، قامت إدارة تموين أبو كبير بحمله على المخابز بعد تداول صورة على مواقع التواصل الإجتماعي عباره عن سيارتين يقوم صحابيها بنقل الدقيق من سيارة إلى أخرى.. فتم تشكيل حملة من الإدارة العامة لمباحث تموين الشرقية وإدارة التموين ومباحث تموين و مركز الشرطة.

واسفرت الحملة عن القبض علي م.س.س .أ صاحب مخبز بقرية هربيط لتجميعة ٧ شكاير دقيق بلدي زنة الشيكارة 50 كيلو جراما لبيعهم في السوق السوداء وتم عرضة هو والسيارة على وكيل النيابة العامة ، وكذلك تم التوجه بالحملة إلى عزبة أبو عبد المنعم وتم تفتيش منزل أ.م.م وتم التحفظ علي 10 شكاير رده زنة الشيكارة 50 كيلو جراما مدعمة من وزارة التموين وتم التحفظ عليهم تحت أمر النيابة العامة لإتخاذ الإجراءات القانونية حيال المخالفين.

وتستمر الحملات المفاجئة علي المحال التجارية والمخابز ومصانع المواد الغذائية وكافه الأنشطة التجارية لإحكام الرقابة على الأسعار ومراقبة سلامة المنتجات والتصدي لظاهرة الغش التجارى حرصا على حقوق المواطنين الإستهلاكية.

وفي سياق متصل، أصدر تعليمات لرؤساء المراكز والمدن والأحياء ومديري المديريات الخدمية والهيئات الحكومية بسرعة الإنتهاء من تسجيل العاملين على منظومة وزارة الصحة في موعد أقصاه 48 ساعة للتطعيم ضد فيروس كورونا المستجد ، لتقوم مديرية الشؤون الصحية بتوجيه فرق التطعيم إلى مواقع العمل المختلفة بالجهاز الإداري لتلقي العاملين اللقاح حفاظاً على صحتهم وسلامتهم.

أكد المحافظ إهتمام الدولة بالمواطنين في مختلف موافع العمل المختلفة وتقديم كافة أوجه الرعاية الصحية والطبية لهم وتسعي جاهده لتوفير اللقاح المضاد للفيروس ، حرصاً على الصحة العامة للمواطنين.

أشاد محافظ الشرقية بالجهد المبذول من جيش مصر الأبيض من الأطباء والتمريض وجميع العاملين بمنظومة الصحة وشجاعتهم في مواجهة الفيروس، مؤكداً الاستمرار في تقديم كافة الدعم لمنظومة الصحة والعاملين بها للحفاظ على صحة المواطن الشرقاوي.

وناشد المحافظ أبناء المحافظة بالإلتزام بتطبيق الإجراءات الوقائية ومنع التجمعات وارتداء الكمامة تجنباً لنشر العدوى بالفيروس والإسراع في التسجيل على الموقع الخاص بوزارة الصحة، للحصول على لقاح فيروس كورونا المستجد للتغلب عليه والحد من انتشاره.