السبت 18 مايو 2024

متحدث وزارة الإسكان يكشف لـ«خالد ناجح» مميزات السكن بالمدن الجديدة

المهندس عمرو خطاب

أخبار23-8-2021 | 14:40

أشرقت حفني

روى المهندس عمرو خطاب، المتحدث باسم وزارة الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، للإعلامي خالد ناجح تجربة انتقاله للحياة في مدينة العاشر من رمضان والتي كانت تعتبر مدينة جديدة منذ سنوات كثيرة.

 

وأضاف خطاب، خلال استضافته مع الإعلامي خالد ناجح، ببرنامج شباب من مصر، المذاع على إذاعة الشرق الأوسط، أنه من مواليد القاهرة ونشأته كانت في مدينة جديدة وقتها وهي العاشر من رمضان وكانت تجربة جديدة بالكامل.

 

وكشف عن إيجابيات التواجد والعيش في مدينة جديدة وهي توافر النظافة والمسطحات الخضراء بمساحات كبيرة والخدمات والمرافق، بالإضافة إلى مشكلة الكثافات الطلابية في الفصول بالمدارس والتي أصبحت غير متواجدة بالمدن الجديدة.

 

وأوضح أن بعض المشكلات التي كانت متواجدة بالمدن الجديدة في السابق، تم حلها الآن وهي توافر المواصلات لسكان المدن الجديدة.

 

ويترأس الإذاعة المصرية الإذاعي الكبير محمد نوار، والتي شهدت الشبكات الإذاعية بمختلف المحتوى الذي تقدمه كالبرنامج العام والشرق الأوسط والشباب والرياضة والقرآن الكريم إضافة إلى الشبكات الإقليمية تطويرًا كبيرًا وتحديثًا في برامجها وخططها منذ توليه المنصب.

 

ويتولى الإذاعي الكبير مدحت فهمي، رئاسة إذاعة الشرق الأوسط التي انطلق أثيرها في عام 1934، وهو أحد أبناء الإذاعة المصرية منذ أكثر من ثلاثين عامًا وتدرج فى عدة مناصب حتى أصبح رئيسا للإذاعة العريقة.

 

برنامج "شباب من مصر" تقديم الإعلامي والكاتب الصحفي خالد ناجح، ميكسر صوت المهندس طارق السيد، إعداد مصطفى منير وسامر عثمان، إخراج علي المصيلحي، ويذاع البرنامج يومي الاثنين والأربعاء في الثانية ظهرًا.

 

ويستهدف البرنامج عرض نماذج ناجحة من شباب مصر، والحديث عن طموحات الشباب في الجمهورية الجديدة.

 

الاكثر قراءة