الأحد 12 مايو 2024

محمد صبحي يوجه رسالة نارية لجمهوره بشأن الفن الهابط

الفنان محمد صبحي

فن23-8-2021 | 17:33

حنان الوالي

شارك الفنان محمد صبحي جمهوره على صفحته الرسمية عبر "فيسبوك"، منشورا يعلن من خلاله مقاطعته للفن الهابط.

وقال صبحي: "سأظل أطالب بمقاطعة الفن الهابط الذي يهدم العقول ويشوه الوجدان لا تجعلوا جيوب المنتجين تمتلئ بالملايين فيقدموا المزيد". 

ولم تكن تلك المرة الأولى التي ينشر فيها صبحي هذه الدعوة، فهو دائما ما يطالب بضرورة احترام عقلية الجمهور، وتقديم فن هادف يحمل رسالة بدلا من الفن الهابط الذي يقدم في الدراما والتلفزيون. 

وأضاف صبحي، خلال فعاليات المهرجان الثالث للفنون المسرحية لطلاب المدارس، أن الرسائل السلبية التي تصل من الأعمال الفنية باختلافها سواء الأفلام والمسرحيات للطلاب تؤثر على أفكارهم ووجهات نظرهم، قائلًا: "أعظم تعليم في مصر يهدمه فيلم ومسرحية".

وقدم الفنان محمد صبحي عددا كبيرا من الأعمال الفنية الهادفة، أبرزها مسلسل يوميات ونيس، والذي حرص من خلاله على غرس بعض القيم والمبادئ في الوجدان، حيث ناقش من خلاله علاقة الآباء بالأبناء؛ كاشفًا عن عادات الأسرة المصرية في تربية أبنائها، ونال هذا العمل إعجاب الكثير من الجمهور، ولا يزال يلاقي إقبالًا جماهيريًا أكثر في كل مرة يعرض فيها على الشاشات.

وشارك في بطولة العمل بجانب "صبحي" في مسلسل "ونيس" بأجزائه المختلفة كوكبة متألقة من الفنانين منهم سعاد نصر، جميل راتب، هدى هاني سامح صفوت، فادي خفاجة، ريم أحمد، زوزو نبيل، ممدوح وافي، محمود أبو زيد، نادية عزت، شعبان حسين، ألفت إمام، زينب وهبي، مجدي صبحي، عبدالله مشرف، عبير صلاح الدين، الحسين حلمي، محمد أبو داوود، حمدي السيد، محمد رضا جميلة عزيز، شوقي طنطاوي، أنور عبدالمنعم، يسرا فضل سعاد حسين، رياض الخولي، حسام فياض، نادر حسن، داليا إبراهيم، ألفت سكر، حلمي عبدالوهاب، سمير فهمي، فادية عكاشة، وعدد آخر من النجوم.

Dr.Radwa
Egypt Air