الخميس 23 مايو 2024

«يارب سلّم».. الموجة الرابعة من كورونا تثير هلع السوشيال ميديا

الموجة الرابعة من كورونا تثير الهلع على السوشيال ميديا

الهلال لايت23-8-2021 | 20:34

نهلة علام

سادت حالة من الخوف والهلع بين رواد التواصل الاجتماعي، بعد تصريحات مستشار رئيس الجمهورية للشؤون الصحية، الدكتور محمد عوض تاج الدين، بعدما أعلن رسمياً ان  الموجة الرابعة من فيروس كورونا بدأت في مصر، لافتًا إلى زيادة أعداد الإصابات بنسب واضحة تماما، وأنها ستزداد بالفترة المقبلة حتى الوصول للذروة، ومنها للانخفاض مباشرة.

وسيطر الخوف والقلق على نشطاء الفيس بوك  حيث علق أحدهم قائلاً :"كده الافراح والحفلات والمهرجانات خلصت...استعدوا قل لن يصيبنا الا ما كتب الله لنا"، وأضاف متابع آخر قائلاً:"يارب سلم يارب سلم يارب سلم " والاخير يعلق  "حصنت بزى العزة والجبروت واعتصمت برب الملكوت وتوكلت على الحى الذى لا يموت اللهم اصرف عنا الوباء والبلاء بلطفك يا لطيف".

وشدد تاج الدين على أن "اللقاحات المضادة لكورونا ليست الحل الوحيد للفيروس وإنما الاستمرار في الوقاية بكل الأساليب المتاحة"، وأضاف: "من يصاب بالمرض يعاني معاناة شديدة، والأسر تعاني لأن المرض ينتشر بين أفرادها نتيجة المخالطة، ويجب الاستمرار في الوقاية خلال الفترة المقبلة.

 وتوقع علي الجانب الآخر الدكتور محمد الباز رئيس اللجنة العملية لمكافحة فيروس كورونا، الوصول لموجة رابعة منتصف سبتمبر.

  وحذرت لجنة الطوارئ في منظمة الصحة العالمية مؤخرا من احتمال كبير لظهور وانتشار متحورات جديدة مثيرة للقلق من فيروس كورونا، ربما تكون أشد خطورة وأكثر صعوبة في احتوائها، وان الفيروس مستمر في التحور والظهور بأشكال جديدة يتطلب بعضها البدء من الصفر في خطط المواجه.