الأحد 30 يونيو 2024

الرئيس الروسي يبحث مع العاهل الأردني الوضع في سوريا وأفغانستان

الرئيس الروسي

عرب وعالم23-8-2021 | 20:19

دار الهلال

أعلن الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، خلال لقائه بالعاهل الأردني الملك عبدالله الثاني، أنه يعتزم بحث القضية السورية والوضع في أفغانستان. 


وقال بوتين - خلال اللقاء مع العاهل الأردني على هامش منتدى "آرميا ــ 2021"، اليوم الاثنين:- "يسعدني أن أرحب بكم في المعرض التقليدي للأسلحة، لقد تمكنا الآن من التعرف بإيجاز شديد على بعض أسلحتنا، التي نستخدمها في جيشنا، ونقوم بتصديرها". 


وأضاف الرئيس الروسي مخاطبا العاهل الأردني: "نتطلع إلى تبادل وجهات النظر حول القضايا الأكثر إلحاحا؛ بما في ذلك ما نقوم به معكم على مدار عدة سنوات من تطبيع الوضع في سوريا، وكذلك الوضع المتدهور في أفغانستان الآن"، مشيرا إلى أنه على الرغم من الوباء، فإن العلاقات بين البلدين تتطور في جميع الاتجاهات. 


يُذكر أن العاهل الأردني الملك عبدالله الثاني يتواجد في روسيا حاليا في زيارة عمل ويشارك في افتتاح المنتدى العسكري التقني الدولي "آرميا - 2021 ". وكانت آخر مرة التقى فيها قادة روسيا والأردن في أكتوبر 2019 في سوتشي، كما أجرى بوتين وعبد الله الثاني محادثة هاتفية في يوليو 2020، ناقشا خلالها مكافحة فيروس كورونا والوضع في سوريا وليبيا. 


يُشار إلى أن منتدى "آرميا 2021" (الجيش-2021) يُعقد خلال الفترة ما بين 22 و28 أغسطس الجاري في مدينة كوبينكا بضواحي العاصمة الروسية موسكو.