الثلاثاء 14 مايو 2024

آخر أخبار مصر اليوم الإثنين 23-8-2021 الفترة المسائية.. برنامج تحفيز للطيران الداخلي واعتماد نتيجة رواق الأزهر

البرلمان العربي

تحقيقات23-8-2021 | 22:42

سالي طه

تقدم بوابة "دار الهلال" موجز أخر أخبار مصر اليوم الإثنين 23-8- 2021 في الفترة المسائية، وتضمنت ما أكد عليه البرلمان العربي عن تضامنه مع جمهورية السودان، حكومة وشعبا، جرّاء السيول والفيضانات التي اجتاحت البلاد، كما وجه الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء باستحداث برنامج تحفيز طيران داخلي يربط بين المدن الساحلية بمحافظات الصعيد ووادي النيل

أخبار مصر اليوم

ومن أخبار مصر اليوم، أكد البرلمان العربي، كامل تضامنه مع جمهورية السودان، حكومة وشعبا، جرّاء السيول والفيضانات التي اجتاحت البلاد، وأدت إلى خسائر في الأرواح والممتلكات، معربا عن ثقته التامة في قدرة السودان على تجاوز هذه المحنة.

وقدم البرلمان خالص تعازيه ومواساته  لحكومة وشعب السودان، ولذوي ضحايا الفيضانات، داعيا المولى - عز وجل- أن يتغمد الضحايا بواسع رحمته، وأن يلهم أهلهم وذويهم الصبر والسلوان، وأن يمن على المصابين بالشفاء العاجل وأن يكلل جهود السودان بالنجاح في  مواجهة الأزمة الراهنة.

أخبار مصر الآن

وتضمنت أخبار مصر الآن، قال الكاتب والسيناريست عبد الرحيم كمال، إن أكثر كلمات استوقفته اليوم في المداخلة التليفزيونية للرئيس عبد الفتاح السيسي؛ هي الكلمات المتعلقة بتجديد الخطاب الديني حيث كان الرئيس دقيقًا وأمينًا وصادقًا.

وأشار في تصريحه، إلى أن الرئيس السيسي، قائد مهم في التاريخ ويعي جيدًا دوره وقيمة البلد التي يترأسها.

وأوضح أنه اطمأن بعد مداخلة الرئيس الهاتفية، مؤكدًا أنه يدعم دائمًا تجديد الخطاب الديني منذ مسلسل (الخواجة عبد القادر) وحتى هذه اللحظة.

وأضاف: "لما يكون هناك دعم من القيادة السياسية والرئيس يقول لي قول وطلع اللي جواك يبقى حاجة عظمية جدًا".

وأكد الرئيس عبد الفتاح السيسي للكاتب والسيناريست عبد الرحيم كمال، أنه يدعمه لتقديم عمل فني يبني الوعي.

أهم أخبار مصر اليوم

ومن أهم أخبار مصر اليوم، وجه الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء باستحداث برنامج تحفيز طيران داخلي يربط بين المدن الساحلية بمحافظات الصعيد ووادي النيل، لتقديم منتج متكامل يضم الشواطئ والآثار، لزيادة القيمة التنافسية للمنتج المصري، وذلك بالإشتراك بين وزارتي السياحة والآثار، والطيران المدني، والاتحاد المصري للغرف السياحية، لافتاً إلى حرص الدولة على دفع القطاع السياحي بما يساهم في تعظيم العوائد من خلال الترويج للمقاصد المصرية لزيادة حركة السياحة الوافدة.

جاء ذلك خلال اجتماع اللجنة الوزارية للسياحة والآثار برئاسة مدبولي وبحضور الدكتور خالد العناني، وزير السياحة والآثار، والدكتور محمد معيط، وزير المالية، واللواء محمود شعراوي، وزير التنمية المحلية، والدكتورة هالة زايد، وزيرة الصحة والسكان، والطيار محمد منار عنبة، وزير الطيران المدني، واللواء عبد الخالق عبد الحميد، مدير المتاحف العسكرية، واللواء أيمن شاكر، مساعد وزير الداخلية لقطاع السياحة والآثار، وأحمد الوصيف، رئيس إتحاد الغرف التجارية، ومسئولي الجهات المعنية.

آخر أخبار مصر حتى الآن

ومن آخر أخبار مصر حتى الآن، اعتمد وكيل الأزهر الشريف، الدكتور محمد الضويني، نتيجة اختبار الرواق الأزهري للعلوم الشرعية والعربية، دفعة 2021- 2022، حيث بلغت نسبة النجاح 41%، وذلك بحضور الدكتور عبد المنعم فؤاد، المشرف العام على الأروقة العلمية بالأزهر، والدكتور هاني عوده، مدير الجامع الأزهر.

وطالب وكيل الأزهر من مسؤولي الأروقة العلمية بالجامع الأزهر، أن لا يدخروا جهدًا في سبيل حصول كل الدارسين على قسط مناسب من العلوم الشرعية والعربية، وهو ما يجعلهم محصنين تجاه كل الأفكار المغلوطة والمشوهة، مؤكدا أن هذا هو دور الأزهر منذ أكثر من ألف عام وسيظل منارة للعلوم الشرعية والعربية وقبلة لمن أراد تعلمها.

وأوضح الدكتور عبد المنعم فؤاد، أن عدد المتقدمين للالتحاق بأروقة العلوم الشرعية والعربية بالجامع الأزهر هذا العام، بلغ حوالي 80 ألف متقدم، يمثلون جنسيات وفئات مختلفة، وهو ما يعكس المكانة الكبيرة التي يتمتع بها الأزهر في نفوس المسلمين، كما أن الاختبارات تمت في هدوء وشفافية تامة، مع الالتزام بكافة الإجراءات الاحترازية لمواجهة انتشار فيروس كورونا، ولأول مرة يتم تطبيق لائحة الجامعة من أعمال الكونترول والترقيم السري والتسليم والتسلم ودرجات الرأفة والرصد والتصحيح، لضمان سرية ونزاهة الاختبارات.

اقرأ أيضا:

لماذا ارتفعت أسعار المانجو هذا العام؟.. خبراء: موجات الطقس الحار السبب وهذه أكثر الأصناف تأثرًا

آخر أخبار مصر اليوم الاثنين 23-8- 2021.. تفاصيل رصد أول إصابة بمتحور دلتا

Dr.Radwa
Egypt Air