الخميس 16 مايو 2024

تشميع محل حلواني بالطالبية لارتكاب مخالفات بيئية

محل حلواني بالطالبية

محافظات23-8-2021 | 23:28

تهاني الحمايدة

شنت مديرية الصحة حملة تموينية لضبط اصحاب محال المواد الغذائية المخالفة حيث تمكنت من غلق محال حلواني وذلك لمخالفته .

قام حي الطالبية بغلق وتشميع محل حلواني فى شارع الشهيد أحمد المنسي بالطالبية بالهرم وذلك بعد ضبط عددا من المخالفات البيئية التي يقوم بها وجاء ذلك فور  تلقي شكاوي  من المواطنين في ذلك الشأن كما تم مصادرة معدات ومستلزمات المنشاة وإتخاذ الإجراءات القانونية حيال المخالف .

العقوبات المقررة على البقالين المخالفين من تسديد ضعف قيمة السلع التي يتم التصرف فيها بالسعر الحر وتصل إلى الغلق المؤقت أو سحب الترخيص نهائيا .

وحدد القرار مجموعة من  الإجراءات و التدابير الخاصة  التي يتم اتباعها حال حدوث  مخالفات  ضد الجهات التي تقوم بصرف و توزيع السلع الغذائية و التموينية بموجب البطاقات التموينية  مع عدم الاخلال بالمسؤولية الجنائية والادارية  وذلك  علي النحو التالي:

أولا: في حاله ارتكاب مخالفات تموينية  من قبل جهة الصرف  ( البقال او فروع جمعيتي أو منافذ المجمعات التي تتعامل في السلع التموينية )  يتم تحصيل ضعف قيمه الحافز الشهري المحصل من المواطنين عن البطاقات التموينية التي قامت بالصرف خلال شهر الصرف. 

ثانيا: في حاله تكرار ارتكاب المخالفة التموينية للمرة الثانية خلال ثلاث شهور ميلاديه  ، يتم تحصيل ثلاثة اضعاف متوسط الحافز الشهري المحصل من المواطنين خلال شهور المخالفة .

ثالثا: في حاله  تكرار المخالفة (التصرف في كميات من السلع الغذائية – تجميع بطاقات ذكيه – اثبات مبيعات وهميه علي النظام – عدم تمكين الحملة من اداء عملها) ، يتم تحصيل اربعه اضعاف قيمه الحافز المحصل من المواطنين خلال شهر المخالفة مع الانذار بالغلق علي أن يتم السداد لصالح الهيئة العامة للسلع والتموينية.