الأحد 2 يونيو 2024

لتوفير الخدمات المهمة عبر موانئ أبوظبي.. «أدنوك» تستحوذ على 6 قوارب إرساء جديدة

ادنوك

اقتصاد24-8-2021 | 13:38

سناء مصطفي

استحوذت شركة أدنوك للإمداد والخدمات، اليوم الثلاثاء، على 6 قوارب إرساء لتوفير الخدمات البحرية المهمة عبر الموانئ البترولية في أبوظبي.

وتم التعاقد على شراء القوارب الستة، وهي من نوع Damen Stan Tug 1606، بشكل مباشر من شركة البواردي دامن من مقرها في إمارة الشارقة، وذلك في إطار التزام مجموعة أدنوك بتعزيز القيمة المحلية المضافة عبر عملياتها.

وأكد القبطان عبدالكريم المصعبي، الرئيس التنفيذي لشركة أدنوك للإمداد والخدمات أن الاستحواذ على هذه القوارب الحديثة من البواردي يأتي في إطار استراتيجيتنا لتوسيع أسطول أدنوك للإمداد والخدمات، وتمكين الشركة من تقديم خدمات بحرية عالية التخصص، بما في ذلك عمليات الموانئ الشاملة للعملاء في دولة الإمارات وحول العالم ونحن ملتزمون بتعزيز وتوسيع عملياتنا وفي الوقت ذاته المساهمة في تطوير قدرات بناء وصيانة السفن المتطورة داخل دولة الإمارات".

وأضاف: المصعبي،"إن الإمارات أصبحت مركز عالمي لعمليات النقل البحري والشحن، ونحن نساهم في تعزيز بيئة الأعمال لقطاع الشحن والقطاعات المرتبطة به من خلال هذا النوع من الاستثمارات". وتستخدم أدنوك للإمداد والخدمات قوارب الإرساء متعددة الأغراض في عملياتها اللوجستية والبحرية المتكاملة والتي تشمل عمليات ربط وإرساء السفن في الموانئ البترولية..

ويتم تشغيل هذه القوارب المصنوعة من الصلب، بواسطة محركين من كاتربيلر اللذين يوفران القدرة على سحب ما يقرب من 16 طنًا..

وبفضل تصميمها المتقن، تُمكن هذه القوارب أدنوك للإمداد والخدمات من تقديم عمليات موثوقة وفعالة لهيئة الموانئ البترولية في أبوظبي". وأضاف المصعبي"سوف يدعم هذا الاستحواذ اتفاقية مدتها 25 عامًا وقعتها أدنوك للإمداد والخدمات العام الماضي مع هيئة الموانئ البترولية لتقديم خدمات بحرية متخصصة في جميع الموانئ البترولية في أبوظبي".