الأحد 2 يونيو 2024

مساء اليوم.. إيقاف نظام صرف الخبز والسلع المدعمة لمدة 5 ساعات

إيقاف نظام صرف الخبز والسلع المدعمة اليوم لمدة 5 ساعات

اقتصاد24-8-2021 | 11:12

أنديانا خالد

تبدأ وزارة التموين والتجارة الداخلية مساء اليوم الثلاثاء في تمام الساعة الـ 9 مساء ولمدة 5 ساعات، في صيانة قواعد البيانات وتطبيقات الخبز والتموين، مما يترتب عليه توقف النظام بالنسبة للمخابز والمطاحن والبقالين التموينين بجميع المحافظات، وقد أكدت الشعبة العامة للمخابز باتحاد الغرف التجارية، أن المواطنين لن يتأثروا بهذا القرار، حيث جاءت فترة الصيانة في توقيت الغلق الرسمي.

 

وبدأت وزارة التموين والتجارة  الداخلية بسحب واستخدام الأقماح المحلية موسم 2021 للطحن من المواقع التخزينية المحددة من لجنة برامج القمح التمويني، وطبقًا لنسب الخلط المقررة وتحت إشراف اللجان المُشكلة طبقًا للضوابط المنظمة لتداول الأقماح المحلية وتوريد الدقيق للمخابز لإنتاج الخبز المدعم فئة 5 قروش للرغيف.

 

وكانت وزارة التموين والتجارة الداخلية، أتاحت تفعيل خدمة صرف الخبز المدعم من خلال البطاقات التموينية في غير محل إقامة المستفيد وذلك في العديد من المناطق الساحلية بشكل استثنائي تسهيلا على المصطافين لصرف الخبز المدعم خلال إقامتهم في هذه المناطق.

 

فيما عقد اجتماع يوم 18 أغسطس 2021، مع مديرية تموين القاهرة والقليوبية والجيزة وممثل من شركة تطبيقات الكروت الذكية "سمارت"، وأوصى الاجتماع، باعتبار محافظات القاهرة الكبرى كل محافظة نطاق جغرافي مستقل، حيث تصرف بطاقات المحافظة من ماكينات نفس المحافظة فقط اعتبارا من 1 أكتوبر 2021.

 

جاء ذلك خلال مذكرة تم عرضها على وزير التموين، الدكتور على المصيلحي، والتي طالبت بتأشيرة الوزير يعتمد ويتم تنفيذ عقد اجتماع مع شركة سمارت، وكذلك مدير القليوبية، على أن يتم كتابة مذكرة تفصيلية بذلك.

 

علما أن القاهرة الكبرى تشمل 3 محافظات وهم (القاهرة -الجيزة- القليوبية)، وكان يسمح لهم بصرف الخبز من أي منطقة داخل تلك الدائرة، إلا أن المذكرة تطلب أن يتم الفصل بينهم، بحيث أن يستثنى من هذا القرار منطقتي "المرج - الخصوص" لوقوعها في منطقة وسط ما بين القاهرة والقليوبية.