الأربعاء 19 يونيو 2024

استشارى يوضح أهمية مبادرة الأمراض الوراثية للأطفال المبتسرين

طفل

طبيب الهلال25-8-2021 | 10:46

شيماء عمار

قالت الدكتورة رحاب رجائي، استشاري طب الأطفال، إن إطلاق المبادرة الرئاسية للكشف المبكر عن الأمراض الوراثية للأطفال المبتسرين، تأتي في غاية الأهمية لأنها ستحد من منع انتشار عدد كبير من الأمراض وستساعد على علاجها في وقت مبكر مثل إجراء اختبارات قياس السمع، والكشف عن أمراض الغدة الدرقية التي تسبب إعاقة ذهنية فيما بعد.

وأضافت استشاري طب الأطفال، في تصريح لـ"دار الهلال" أن مبادرات الرئيس تهدف إلى مجتمع صحي والإهتمام بصحة الأطفال تخلق جيل من الأسوياء، لافتة إلى أن وزارة الصحة والسكان تهدف تسعى إلى الكشف على أكبر نسبة من الأطفال، خاصة من لديهم تاريخ مرضي وراثي في العائلة من خلال تكيف بروتوكولات العلاج.

وأكد استشاري طب الأطفال، أهمية متابعة عملية الحمل وصحة الطفل قبل الولادة حيث أن هناك علاجات تتم عن طريق الرحم من خلال المشيمة، مشددة على ضرورة العلاج المبكر وخاصة أمراض السمع لأن قليل ما تنتبه إليها الأسرة.

وأعلنت مديرية الشئون الصحية بمحافظة الشرقية، عن بدء انطلاق المبادرة الرئاسية للكشف المبكر عن الأمراض الوراثية للأطفال المبتسرين بنطاق المحافظة، بدءًا من صباح اليوم من الشهر الجاري.

وأوضح الدكتور هشام شوقي مسعود، وكيل وزارة الصحة بالشرقية، أن الدكتور ممدوح غراب محافظ الشرقية سوف يطلق شارة بدء المبادرة الرئاسية للكشف المبكر على الأطفال المبتسرين بدءا من صباح يوم الثلاثاء الموافق 24 من شهر أغسطس الجاري، داخل مستشفى ههيا المركزي، على أن تنطلق المبادرة الساعة العاشرة والنصف صباحا، وتكون المستشفى جاهزة والطاقم الطبي لاستقبال حالات الأطفال المقبلين على الكشف.

اقرأ أيضًا

تعافى 229 حالة.. «الصحة» تعلن بيان كورونا ليوم الأحد 22 -8 - 2021
نقابة الأطباء تحتفل بالرواد على مستوى الجمهورية