الأربعاء 19 يونيو 2024

أمريكي يظهر مهاراته في الهيلاهوب أمام الجماهير بنيويورك.. شاهد ماذا فعل!

أمريكي يظهر مهاراته في الهيلاهوب أمام الجماهير بنيويورك

الهلال لايت 24-8-2021 | 14:44

مى كامل

  شوهد رجل من نيويورك وهو يحمل الطوق  ثلاثي القوائم ويظهر مهاراته أمام الجمهور في منطقة كوينز  بولاية نيويورك بالولايات المتحدة الأمريكية.

وعلى حسب ما اوردته وكالة أيتم فيكس للمقاطع المصورة فقد قام هذا الرجل باستعراض مهاراته في لعبة الهيلاهوب لفترة عدة دقائق ممسكًا خلالها بترايبود أو حامل الكاميرا وسط اندهاش من المارة.

تعود أصل لعبة التطويق أو الهيلاهوب إلى مصر القديمة واليونان حيث كانوا يستخدمونها كشكل من أشكال الرياضة،
وكانت تصنع هذه الأطواق من مواد مختلفة مثل الخيزران ، والمعادن وشجر الكروم، إلى أن ظهرت فى بريطانيا من حوالي 1300 سنة، وتحديدا في أوائل عام 1800م.

وسماها البحارة البريطانيين بالـهولا هوب لتشابه حركاتها برقصة hula التي أشتهر بها سكان جزر هاواي.

ومن خصائصها أن الأطواق الكبيرة تدور ببطء أكبر ويسهل استخدامها أكثر. 

بالنسبة للشخص الذي يبلغ طوله 170 سم، يوصي باستخدام طوق قطره من 100 إلى 120 سم، كما يسهل استخدام الأطواق الثقيلة أيضًا ولكن لا تكن ثقيلة جدًا بحيث يصعب الاحتفاظ بها مرتفعة إلى أعلى.

اللعب بطوق الهولا هوب طريقة رائعة لزيادة تمارين البطن التقليدية، فإذا مللتم من تمارين البطن، عليكم  بتجربة اللعب بالطوق.

يعتبر اللعب بالطوق حركة اهتزازية أكثر منه تحريك الجزع في حركة دائرية.

رياضة الهولاهوب رياضة جميلة و ممتعة ، ومن أكثر الرياضات المهملة ولا يتم تسليط الضوء عليها بالرغم من فعاليتها في تنحيف الخصر والحصول على شكل جسم متناسق ورشيق ، 
وتعتبر رياضة التطويق أو الهولاهوب بديل جيد لمن يرغبون في تقليل اوزانهم ، لذا فهي من أكثر الرياضيات شيوعاً في أمريكا وأوروبا لعلمهم بفوائدها .