الخميس 16 مايو 2024

استقبال عروض الطفل في الدورة 14 للمهرجان القومي للمسرح

المهرجان القومي للمسرح المصري

فن24-8-2021 | 15:16

نورهان اسامة

أعلنت اللجنة العليا للمهرجان القومي للمسرح المصري برئاسة الفنان القدير يوسف إسماعيل، في دورته الـ 14، عن استقبال عروض مسرح الطفل وإدراج العروض المختارة منها ضمن المسابقة الرسمية للمهرجان.

 

ومن المقرر انعقاد المهرجان القومي للمسرح المصري خلال الفترة من 27 سبتمبر، إلى 9 أكتوبر المقبل.

 

وقال الفنان يوسف إسماعيل، رئيس المهرجان القومي للمسرح، أن تلك الخطوة جاءت بعد مطالبات عديدة من جهات إنتاجية مختلفة، سواء خاصة أو حكومية، بالإدراج عروض مسرح الطفل ضمن مسابقة المهرجان القومي للمسرح المصري.

 

ليسمح لمشاركة عروض مسرح الطفل من الجهات الإنتاجية المختلفة، خلال فعاليات المهرجان القومي للمسرح المصري، "البيت الفني للمسرح"، و"فرق الهيئة العامة لقصور الثقافة"، "الفرق المستقلة والحرة"، "البيت الفني للفنون الشعبية والاستعراضية"، "مركز الهناجر للفنون"، "مراكز الإبداع الفني"، "المعهد العالي للفنون المسرحية"، إضافة إلي جهات الإنتاج الخاصة.

 

يذكر أن اللجنة العليا للمهرجان القومي للمسرح، خلال دورته الرابع عشرة، برئاسة الفنان القدير يوسف إسماعيل، والمقرر انعقاده خلال الفترة من 27 سبتمبر، إلي 9 أكتوبر المقبل، كانت قد أعلنت عن فتح باب المشاركة في الدورة الجديدة للمهرجان من يوم الثلاثاء 10 أغسطس، وحتي 31 أغسطس الجاري.

 

وكانت اللجنة العليا للمهرجان القومي للمسرح المصري، قد حددت الشروط اللازمة للمشاركة في مسابقة "العرو المسرحية" ضمن فعاليات المهرجان القومي للمسرح، والتي جاءت كالتالي، أن المسابقة تشمل العروض المنتجة خلال الفترة من 1 يوليو 2020، وحتي 31 أغسطس 2021 فقط، وأن يكون العرض قد تم عرضه لمدة يومين علي الأقل، وتقديم ما يثبت ذلك.