الخميس 26 سبتمبر 2024

دبلوماسى عن عودة المصريين من أفغانستان: يؤكّد حرص مصر وقيادتها السياسية على حياة مواطنيها

عودة الجالية المصرية من أفغانستان

أخبار24-8-2021 | 17:21

سالي طه

قال السفير طلعت حامد، الأمين العام المساعد السابق للبرلمان العربي، إن عودة الجالية المصرية من أفغانستان يؤكد حرص مصر بقيادتها السياسية وقواتها المسلحة على حياة مواطنيها، لافتا أن ذلك يعكس سرعة الدولة في اتخاذ القرارات لاستعادة مواطنيها من الخارج والحفاظ على حياتهم.

وأكد حامد في تصريح خاص لـ"دار الهلال"، أن توجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي باستعادة المصريين كانت جادة وحاسمة، حيث تم على الفور تجهيز طائرة عسكرية لعودة الجالية المصرية إلي أرض الوطن آمنين وسالمين.

وأشاد الأمين العام المساعد السابق للبرلمان العربي، بجهود القيادة السياسية للحفاظ على سلامة أبنائها داخليا وخارجيا، وأنها لا تتكاسل لحظة وتسعي دائما لتحقيق الأمن والاستقرار والسلام لمواطنيها، مشيرا إلي أن هذا الموقف أثبت ريادة وكفاءة القيادة السياسية والقوات المسلحة الباسلة في الحفاظ على كرامة المصريين وحياتهم.

وأوضح أنه يثبت أيضا أننا أصبح لدينا ثقة كبيرة في قيادتنا السياسية وأنها تحت أي ظروف تقوم وتدافع عن أبنائها، وحرصها على سلامتهم، فبالرغم من أن سلامة المواطنين هو واجب أي دولة لكن الدولة المصرية أثبتت  وما زالت تثبت قوتها وكفاءتها في إدارة الأزمات في وقت قياسي.

في إطار توجيهات القائد الأعلى للقوات المسلحة رئيس الجمهورية عبد الفتاح السيسي بعودة الجالية المصرية من أفغانستان، قامت القوات المسلحة بإرسال طائرة نقل عسكرية هبطت مساء اليوم الاثنين في القاهرة وعلى متنها الجالية المصرية والبعثة الأزهرية ومسؤولي السفارة المصرية.

وقامت القوات المسلحة بتقسيم الاستعدادات على أعلى مستوى من ناحية التأمين الطبي والإداري لاستقبال الجالية المصرية.​

وأظهر مشهد عودة المصريين قدرة مصر على حماية مواطنيها في جميع أرجاء العالم، وحمل المصريون العائدون أعلام مصر، وسط فرحة بوصولهم سالمين لأرض الوطن، وضمت قافلة العائدين البعثة التعليمية والأزهرية.

اقرأ أيضا:

بعد تحذير الرئيس السيسي.. القصة الكاملة لعودة البعثة المصرية من أفغانستان

من ووهان لـ كابول .. أبرز جهود الدولة لعودة المصريين العالقين بالخارج