السبت 1 يونيو 2024

بلاكستون تجري محادثات لشراء إنتربلكس مقابل مليار دولار

شركة الاستثمار المالي الأمريكية بلاكستون

عرب وعالم24-8-2021 | 22:40

دار الهلال

قالت مصادر مطلعة إن شركة الاستثمار المالي الأمريكية بلاكستون تجري محادثات  للاستحواذ على شركة المكونات الدقيقة  السنغافورية إنتربلكس مقابل حوالي مليار دولار.


ونقلت وكالة بلومبرج للأنباء عن المصادر القول إن الشركة الأمريكية تضع حاليا تفاصيل الصفقة مع شركة بارينج برايفيت إيكويتي آشيا التي تمتلك الشركة السنغافورية.

 

وقد أصبحت بلاكستون صاحبة العرض الأفضل لشراء إنتربلكس متفوقة على شركات استثمار أخرى سعت إلى شراء الشركة السنغافورة.


وفي حين قالت المصادر إنه قد يتم الإعلان عن الصفقة خلال الأسابيع القليلة المقبلة، فإنها أشارت إلى احتمال تأخر الإعلان أو انهيار المحادثات في اي لحظة، حيث مازالت هناك أطراف أخرى مهتمة بشراء الشركة.
كانت بارينج قد اشترت إنتربلكس التي كانت تعرف في السابق باسم أمتك إنجنييرنج ليمتد في عام 2016 من مجموعة مستثمرين منها سي.في.سي كابيتال بارتنرز وستاندرد تشارترد برايفيت إيكويتي مقابل حوالي 450 مليون دولار سنغافوري (331 مليون دولار أمريكي).


ومنذ ذلك الوقت توسعت إنتربلكس سواء بشكل عضوي أو من خلال صفقات الاستحواذ  ومنها شراء شركة أو.سي.بي جروب الأمريكية للوصلات والكبلات في وقت سابق من العام الحالي بسعر لم يتم الكشف عنه.


وتنتج إنتربلكس المكونات المستخدمة في  السيارات الكهربائية وأنظمة القيادة الذاتية والأجهزة الطبية والعلوم الحيوية إلى جانب أجهزة الحوسبة السحابية بحسب موقعها الإلكتروني.