الجمعة 7 يونيو 2024

كيف تحصلين على شعر لامع في منزلك؟

الحفاظ على شعر لامع

سيدتي25-8-2021 | 02:07

هدى صابر

تبحث السيدات عن شعر لامع وتجديد المألوف المعتاد عليه، لذلك تلجأ السيدات إلى صبغ الشعر وتلوينه، لكن بعد مرور بضعة أسابيع، يكافحن لجعل الشعر الملون يبدو منتعشًا مثل اليوم الأول لصبغه.

ونقدم إليكِ حلولا لسطوع شعرك وفقاً لموقع "style craze"، المتخصص في جمال المرأة، حيث يمكنك استخدام خافي العيوب عند الجذور، وذلك لتجنب الحاجة إلى إعادة صبغ شعرك كثيرًا، وهي طريقة ليست دائمة، ولا تحتوي على مواد كيميائية ضارة، حيث يتم غسل الشعر بالماء والشامبو.

استخدمى منظفا جيدا لإزالة تراكم فروة الرأس، وجعل لون شعرك يبدو أكثر حيوية، ويمكنك أيضًا شطف خصلات شعرك بخل التفاح، الممزوج بكميات متساوية من الماء، للقضاء على التراكم، مع الشطف بعصير التوت البري، إذ تشير الأدلة القصصية إلى أنه يمكن أن يجعل شعرك يبدو نابضًا بالحياة ومشرقًا، خاصةً إذا كان شعرك أحمر.

صبغ شعرك بالحناء للحصول على حل سريع، فهي طريقة طبيعية لتلوين جذورك الرمادية، وتأخير إعادة تلوين الشعر البني أو الأحمر الداكن لبضعة أشهر.

ويمكن للحناء أيضًا حماية خصلات شعرك عن طريق مكافحة البكتيريا، الموجودة على فروة الرأس، كما أن استخدم قناع تجديد اللون من أفضل الطرق للحفاظ على لون الشعر من التلاشي، باستخدام قناع منعش للون.