الجمعة 3 مايو 2024

عضو الوطنية للصحافة لـ خالد ناجح: حاربت كثيرا من أجل الوصول لحلمي

شيماء عبد الإله

توك شو25-8-2021 | 15:20

أشرقت حفني

كشفت شيماء عبد الإله، عضو الهيئة الوطنية للصحافة والمتحدث الرسمي باسم تنسيقية شباب الأحزاب والسياسيين، للإعلامي خالد ناجح، تجربة التحاقها بمجال الصحافة منذ البداية، قائلة: "كان حلما أن أعمل بالصحافة أو الإعلام ونتيجة لمجموعي لم ألتحق بالإعلام والتحقت بكلية آداب لغة فرنسية ، واللغة ساعدتني على أن أصبح رئيس تحرير لجريدة لي بروجريه إيچبيسيان الناطقة باللغة الفرنسية".

وأضافت شيماء عبد الإله، خلال استضافتها في برنامج شباب من مصر، الذي يقدمه الإعلامي خالد ناجح، المذاع على إذاعة الشرق الأوسط، أنها قررت بشكل نهائي ترك كل شىء والالتحاق بجريدة الجمهورية على الرغم من عدم وجود عائد مادي، مشيرة إلى أن أسرتها دعمتها بشكل كبير في هذا القرار.

وأوضحت، أنها عملت على تطوير نفسها في هذا المجال وحصلت على دبلومة الإعلام الفرنسي المتخصص من جامعة القاهرة وحصلت  على ماجيستير الإعلام  وتعمل على الحصول على الدكتوراة في الإعلام حاليا.

وتابعت: "كان بيتقالي مفيش ست تيجي رئيس تحرير لإصدار يومي وقومي وكنت أرى أن هذا تعنتا وحاربت كثيرا حتى وصلت لحلمي وحقي في أن أصبح رئيس تحرير".

برنامج "شباب من مصر" تقديم الإعلامي والكاتب الصحفي خالد ناجح، ميكسر صوت عبد السلام شمروخ السيد، إعداد مصطفى منير وسامر عثمان، إخراج علي المصيلحي، ويذاع البرنامج يومي الإثنين والأربعاء في الثانية ظهرًا.

ويستهدف البرنامج عرض نماذج ناجحة من شباب مصر، والحديث عن طموحات الشباب في الجمهورية الجديدة.

ويترأس الإذاعة المصرية الإذاعي الكبير محمد نوار، والتي شهدت الشبكات الإذاعية بمختلف المحتوى الذي تقدمه كالبرنامج العام والشرق الأوسط والشباب والرياضة والقرآن الكريم إضافة إلى الشبكات الإقليمية تطويرًا كبيرًا وتحديثًا في برامجها وخططها منذ توليه المنصب.

ويتولى الإذاعي الكبير مدحت فهمي، رئاسة إذاعة الشرق الأوسط التي انطلق أثيرها في عام 1934، وهو أحد أبناء الإذاعة المصرية منذ أكثر من ثلاثين عامًا وتدرج فى عدة مناصب حتى أصبح رئيسا للإذاعة العريقة.

 

 

Dr.Randa
Dr.Radwa