السبت 18 مايو 2024

عضو بـ«صحة النواب»: حياة كريمة توفرت الرعاية الصحية المناسبة لأهالي الريف

الدكتور إيناس عبد الحليم عضو مجلس النواب

برلمان25-8-2021 | 16:38

سالي طه

قالت الدكتورة إيناس عبد الحليم، عضو اللجنة الصحية بمجلس النواب، إن مبادرة حياة كريمة تعد من أنجح وأرقي المبادرات الإنسانية التي شهدتها مصر، لافتة إلى أنها تحمل بعدًا إنسانيًا وتعكس الشعور بالمواطنين والسعي لتوفير حياة تليق بهم.

 

وأكدت عبد الحليم في تصريح خاص لـ"دار الهلال"، أن المبادرة ساهمت بشكل كبير في تقديم الرعاية الصحية للأهالي في الريف المصري، حيث عملت على تطوير الوحدات الصحية القائمة، وإنشاء وحدات صحية جديدة في القري التي كانت تعاني من عدم وجودها.

 

وأوضحت عضو اللجنة الصحية بمجلس النواب، أن المبادرة توسعت في تطوير كافة القطاعات، خاصة أن الريف كان يعاني من إهمال وتهميش وعدم المساواة في الحصول على الخدمات، فجاءت مبادرة حياة كريمة لتوفر له كافة سبل الرعاية والخدمة في مختلف المجالات.

 

وأشارت إلي أنها عملت أيضا على توفير حياة آمنة للمواطن في القرى من خلال توفير مساكن آمنة لهم ولأسرهم، بالإضافة إلى تطوير المدارس ورفع كفاءتها، فضلا عن توفير بنية تحتية جيدة من صرف صحي وتوصيل مياه وكهرباء وغاز طبيعي والارتقاء أيضا بالخدمات التكنولوجية.

 

وأضافت أن هناك العديد من المبادرات التي تدخل ضمن مبادرة حياة كريمة، للكشف عن الأمراض المختلفة، وتوفير العديد من مراكز الفحص والعلاج بالمجان، وإتاحة الكثير من الأدوية والمستلزمات الطبية، كل ذلك يعكس مدي حرص الدولة على صحة المواطن المصري.

 

 واستقبلت الدكتورة هالة زايد، وزيرة الصحة والسكان، المستشار أمير رمزى، رئيس مجلس أمناء مؤسسة "راعى مصر" اليوم الثلاثاء، بديوان عام الوزارة، لبحث سبل التعاون بين المؤسسة والوزارة من خلال عدد من القوافل الطبية لتقديم الخدمات الطبية للمواطنين، ضمن المشروع القومى لتطوير قرى الريف المصرى فى إطار مبادرة رئيس الجمهورية "حياة كريمة"، وذلك فى إطار التعاون مع منظمات المجتمع المدني.

وأوضح الدكتور خالد مجاهد مساعد وزيرة الصحة والسكان للإعلام والتوعية والمتحدث الرسمى للوزارة، أنه تم الاتفاق على دمج القوافل الطبية لمؤسسة "راعى مصر" مع قوافل وزارة الصحة والسكان لتقديم الخدمات الطبية للمواطنين فى قرى مصر على مستوى 20 محافظة فى إطار مبادرة رئيس الجمهورية حياة كريمة.

اقرأ أيضا:

توجيه قوافل طبية بمركزي الواسطى وبني سويف

«ثقافة النواب»: حياة كريمة تساهم فى رفع الوعي لدى أهالى الريف

الاكثر قراءة