الإثنين 3 يونيو 2024

برلماني: تحسين الخدمات الصحية أفضل ما قدمته مبادرة حياة كريمة

الدكتور عبد اللطيف الطحاوي عضو مجلس النواب

برلمان25-8-2021 | 17:27

سالي طه

قال الدكتور عبد اللطيف الطحاوي، عضو لجنة الصحة بمجلس النواب، إن مبادرة حياة كريمة تعتبر من أعظم المبادرات التي تم إطلاقها في عهد الرئيس عبد الفتاح السيسي، لافتا إلى أنها لم تركز على جانب واحد فقط من جوانب الحياة بل شملت كافة الجوانب ونهضت بها، متمنيا أن يكون هناك توسع في مثل هذا النوع من المبادرات وتحقيق التنمية في كافة ارجاء مصر.

وأكد الطحاوي في تصريح خاص لـ"دار الهلال"، أنها ساهمت بشكل كبير في توفير حياة لائقة للأسر في الريف المصري، حيث تم تكثيف الجهود لتوفير بنية أساسية جيدة، والعمل على رفع كفاءة الطرق في الريف وتوصيل مياه نظيفة وتحسين جودة الخدمات المقدمة لهم من صرف صحي وكهرباء.

وأوضح عضو لجنة الصحة بمجلس النواب، أن من أفضل ما قدمته مبادرة حياة كريمة هو تحسين الخدمات الصحية وتحقيق العدل والمساواة بين المواطنين في القري، وتطوير المراكز والوحدات الصحية وتوفير كافة المستلزمات الطبية لهم، وتوفير كافة سبل الرعاية حفاظا على صحتهم وتلقيهم الرعاية الشاملة.

وأشاد النائب البرلماني، بجهود الرئيس عبد الفتاح السيسي ووزارة الصحة المستمرة لخدمة المواطنين في مختلف المحافظات، حيث شهدت السنوات الماضية نهضة حقيقة للنهضو بالقطاع الصحي وتحسين مستوى الخدمات الطبية للمواطنين في القري الأكثر فقرا واحتياجا.

 واستقبلت الدكتورة هالة زايد، وزيرة الصحة والسكان، المستشار أمير رمزى، رئيس مجلس أمناء مؤسسة "راعى مصر" اليوم الثلاثاء، بديوان عام الوزارة، لبحث سبل التعاون بين المؤسسة والوزارة من خلال عدد من القوافل الطبية لتقديم الخدمات الطبية للمواطنين، ضمن المشروع القومى لتطوير قرى الريف المصرى فى إطار مبادرة رئيس الجمهورية "حياة كريمة"، وذلك فى إطار التعاون مع منظمات المجتمع المدني.

وأوضح الدكتور خالد مجاهد مساعد وزيرة الصحة والسكان للإعلام والتوعية والمتحدث الرسمى للوزارة، أنه تم الاتفاق على دمج القوافل الطبية لمؤسسة "راعى مصر" مع قوافل وزارة الصحة والسكان لتقديم الخدمات الطبية للمواطنين فى قرى مصر على مستوى 20 محافظة فى إطار مبادرة رئيس الجمهورية حياة كريمة.

اقرأ أيضا:

توجيه قوافل طبية بمركزي الواسطى وبني سويف

«ثقافة النواب»: حياة كريمة تساهم فى رفع الوعي لدى أهالى الريف