الأحد 16 يونيو 2024

بعد استقراره.. تعرف على سعر النفط اليوم

آبار نفط

اقتصاد25-8-2021 | 18:40

سناء مصطفي

تواصل أسعار النفط اليوم الأربعاء وقبل تسوية التعاملات، استقرارا، فوصل سعر البرميل إلى 71 دولارًا بعد ارتفاع قوي في الأيام الأخيرة، حيث تستعد المكسيك لاستئناف إنتاج النفط الخام بعد انقطاع كبير، وفقا لوكالة رويترز.

وارتفع سعر خام برنت 14 سنتا أو 0.2% إلى 71.19 دولار للبرميل، معوضا خسائره السابقة.

وارتفع خام غرب تكساس الوسيط الأمريكي 8 سنتات أو 0.12٪ إلى 67.62 دولار، كما ارتفع كلا العقدين القياسيين خلال اليومين الماضيين بنحو 8٪.

وقضى هذا التجمع على معظم الركود من سلسلة خسائر استمرت سبعة أيام على خلفية عودة ظهور حالات كوفيد-19.

وجاء ارتفاع أسعار النفط بعد انخفاض الإمدادات المكسيكية بأكثر من 400 ألف برميل يوميًا في أعقاب حريق في منصة نفطية، وقالت شركة النفط الحكومية المكسيكية إنها تتوقع استئناف الإنتاج بحلول 30 أغسطس.

وقال مارك هيفيلي، كبير مسؤولي الاستثمار في يو بي إس جلوبال ويلث مانجمنت: «بينما يبدو أن التقلبات ستستمر ، فإننا نرى المزيد من المكاسب للنفط مع استمرار عودة الاقتصاد العالمي إلى طبيعته، وما زالت أوبك منضبطة بشأن إمدادات الخام».

ويتوقع البنك أن ترتفع أسعار خام برنت إلى 75 دولارا للبرميل بحلول ديسمبر كانون الأول.

وكشفت بيانات معهد البترول الأمريكي إنخفاض مخزونات النفط الخام ل 1.6 مليون برميل للأسبوع المنتهي في 20 أغسطس ، وإنخفضت مخزونات البنزين مليون برميل.

وكشف استطلاع أجرته رويترز، أن محللين كانوا يتوقعون انخفاض مخزونات الخام بمقدار 2.7 مليون برميل وانخفاض مخزونات البنزين 1.6 مليون برميل.

ومن المقرر إصدار البيانات الرسمية لإدارة معلومات الطاقة الأمريكية اليوم الأربعاء الساعة 14.30 بتوقيت جرينتش.