الأحد 2 يونيو 2024

«العرق يمد لسابع جد».. طفلة تحمل ملامح فرعونية تشعل السوشيال ميديا

الفراعنة

الهلال لايت25-8-2021 | 22:10

نهلة علام

تداول رواد مواقع التواصل الاجتماعي، صورة للمقارنة بين تمثال أنثى من مصر القديمة وأخرى لفتاة صغيرة من الأقصر تحمل ملامح مشابهة للتمثال بدرجة كبيرة.

وتفاعل الرواد مع الصورة بشكل كبير خاصة أن الفتاة والتمثال مشتركين في لون العين (الأزرق السماوي) وملامح الوجه بوجه عام، فانهالت التعليقات وأظهروا إعجابهم بالصورة، واتفقوا أن السر يرجع للجينات حيث علقت أحدهم: "الجينات المصرية يا ناس فاتنة جداً"، وأضافت أخرى: "شبيهة جدتها الفرعونية"، وقال آخر: "خلي اللي يقولوا الصعايدة عينهم سودا بس أو مش حلوين يشوفوا أن الجمال والشكل متنوع عادي".

"العرق يمد لسابع جد".. مثل شعبى شهير يؤكد أهمية ما تلعبه الجينات الوراثية فى حياة كل إنسان، ليس فقط فى المظهر الخارجى ولكن فى كل تفصيلة داخله، ربما تبدأ من الأشياء الظاهرية مثل: لون العين والبشرة والشعر إلى أدق التفاصيل مثل: الذاكرة وطريقة التفكير وأنماط السلوك التى قد تتوارثها من جيل لجيل لتصل إلى "سابع جد" فى عائلتك.

وليست هذه الطفلة التي تحمل ملامح قريبة من الملامح الفرعونية فقط بل أشهر مثال على تلك الأمر هي الفنانة "سوسن بدر" ودائمًا ما يرتبط اسم «سوسن» بنفرتيتي، فسبق وأن لقبها المخرج الراحل شادي عبدالسلام بـ«نفرتيتي السينما المصرية»، وهو ما امتد إلى رواد مواقع التواصل الاجتماعي، بمقارنة ملامحها بملامح القدماء المصريين.