الجمعة 31 مايو 2024

بالفيديو.. مواطنون عن أسعار معرض «أهلا رمضان»: «الجيش بيبع أرخص»

23-5-2017 | 13:33

تصوير: محمد عدلي

تجولت "الهلال اليوم" في معرض "أهلًا رمضان" - الذي افتتحه رئيس الوزراء، المهندس شريف اسماعيل ووزير التموين والتجارة الداخلية، الدكتور على المصيلحي، أمس - لاستطلاع آراء المواطنين حول أسعار السلع المتوفرة في المعرض.

 

عبد الرحمن المصيلحي – مواطن تصادف وجوده بالمعرض – قال لـ"الهلال اليوم": إن المعرض لم يرضٍ طموحاته وتوقعاته، مؤكدًا أنه قدم للمعرض بعدما علم أن التخفيضات على السلع الموجودة تصل إلى 30%.. مؤكدا أن الأسعار الموجودة في المعرض هي نفس أسعار المجمعات الاستهلاكية، موضحا أنه اشترى كيلو اللحوم الحمراء بسعر 80 جنيه كما هو السعر في المجمعات الاستهلاكية.

 

وأضاف أن أسعار "الياميش" اختلفت عن الأسواق الخارجية بسعر 6 جنيهات فقط، حيث وصل سعر الزبيب إلى 49 جنيها، و"لفة قمر الدين" 15جنيها، وكيلو اللوز 188جنيها.

 

وقال محمد أحمد: إنه اعتاد زيارة معارض رمضان منذ 3 سنوات، وأنه قدم إلى المعرض بحثًا عن سلع أقل سعرًا بنسبة 30%.. والأسعار في المعرض مماثلة لأسعار السيارات المتنقلة التي يوفرها الجيش المصري في الشوارع، وكذلك منافذ وزارة التموين والمجمعات الاستهلاكية.

 

وأبدى اعتراضه على الأسعار في معرض "أهلًا رمضان" قائلًا: "لو أعرف أن الفارق هيكون بسيط ما كنتش اتبهدلت في المواصلات وزحمة الدخول واشتريت من المجمعات الاستهلاكية".. مؤكدا أن سعر اللحوم في المعرض 80 جنيه، بينما تطرح في سيارات الجيش بـ70 جنيه، مشيرا إلى أنه يبحث عن أسعار اللحوم والأسماك ولحوم الدواجن لأنه مسئول عن أسرة مكونة من 8 أفراد.